أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

السلاح التركي في مناورات قطر العسكرية, تعرف علي خطورة الوضع في قطر

استقبلت قطر منذ شهرين قاعدتها العسكريه التركيه التي تسع ل 3000 جندي بعد قرار المقاطعه الذي اتخذته دول الخليج الكبري بالإضافه ألي مصر ، قد يكون هذا شئ شرعي وحريه مكفوله لدي دولة قطر بأن تقيم علاقات دبلوماسيه قويه مع دوله من الدول القويه مثل تركيا وخصوصا إذا كانت خلفيتها الدينيه متطابقه معها ومع الغالبيه العظمي من دول الشرق الأوسط .

مافعلته قطر هذا لم يكن مرحبا به من الدول العربيه الكبري التي تعتبر تركيا طرفا معاديا للمنطقه ، ومقدما لمصالحه الاستراتيجيه علي أي شئ آخر ، وإن ادعت أنها تتبع سياسات إنسانيه في الدول العربيه التي ترتبط معهم برابط الدين ، وتعتبر هذه الدول لكبري أن المسعي هو إستراتيجي بامتياز من جانب أردوغان وأصدقائه المتمثلين في الجماعات الاسلاميه الكبري ذو القوي التي قد تبدو ناعمه في ظاهرها كجماعة الإخوان المسلمين .

في سنة 2014 قامت قطر بعمل اتفاق دفاع مشترك مع تركيا في معزل عن جاراتها من دول الخليج حيث تزامن هذا العام مع توقيعها أيضا علي اتفاق رياض التكميلي والذي انقلبت عليه قطر بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز . 

الآن وفي ظل تفشي الازمه الخليجيه بعد قرار المقاطعه قامت قطر بمناورات عسكريه علي أرضها بعد تزويدها بالإمداد العسكري التركي في تجاهل تام للمطالب الثلاثة عشر لدول المقاطعه والتي من ضمن بنودها إغلاق القاعده التركيه في قطر ! ، وحتي الان تعتبر الازمه الخليجيه بلا مصير واضح في ظل التوترات المتصاعده التي تشهدها العلاقات القطريه مع دول الجوار المقاطع من حرب إعلاميه وأذرع مخابراتيه قد تطيل الخلاف إلي فترات أبعد لايعلمها إلا الله .