ناشط سعودي يدعو لحراك ثوري في المملكة في هذا الموعد, ومؤيدون بالداخل, بالفيديو


انتشر على مواقع التواصل مقطع فيديو خطير لناشط سياسي سعودي مُعارض لسيسات الملك سلمان ونجله وليّ العهد, يدعو الناشط في هذا الفيديو إلى حراك ثوري في المملكة ضد سياسات الحكومة في الخامس عشر من شهر سبتمبر "أيلول" القادم, وهي الدعوة التي لاقت قبولاً لدى البعض في الداخل.

و قال "غانم الدوسري" الناشط السعودي المقيم في لندن إنه ليس صاحب فكرة الدعوة للحراك في 15 أيلول لكنه مؤيد لها بشدة, داعياً الشعب السعودي رجالاً ونساءاً إلى المشاركة في الحراك من أجل الضغط على الملك لتغيير السياسات التي زادت من معاناة السعودين في السنوات الأخيرة.

الدوسري يقترح أساليب مختلفة لخداع الأمن السعودي

قال "غانم" إنه يقترح على الشعب السعودي تجنّب الأسلوب الخاطيء الذي انتجوه في الحراكات السابقة والذي أدّى إلى فشلها, موضحاً أنه يقصد بذلك الأسلوب "التجمع في مكان واحد" معتبراً ذلك سياسةً خاطئة أدّت إلى فشل الدعوات السابقة.

واقترح الدوسري أن يُفاجيء المتظاهرون الحكومة بالتجمّع في كافة الأحياء بالمملكة لتجنب السيطرة الأمنية, والحيلولة دون اعتقال الناشطين, بالإضافة إلى أساليب أخرى كما بالفيديو.

ترغيب وترهيب من السفارة السعودية للدوسري

وكشف الناشط "غانم الدوسري" أنه تلقى تهديداً بالقتل من أحد الدبلوماسيين في السفارة السعودية بلندن, وأضاف أن الدبلوماسي عرض عليه مبلغاً مالياً كبيراً مقابل التخلّي عن الدعوة للتظاهر, والإبتعاد عن مواقع التواصل, أو القتل في حال رفضه ذلك.

 
Disqus Comments
© copyright 2017 المحمول جميع حقوق الطبع والتعديل محفوظة ل: موقع المحمول المحمول