أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

الإمارات تثلج صدور المقيمين والوافدين إليها بقرار تاريخي بتدشين استقدام عائلاتهم

 أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة خبر سار لكافة المقيمين داخل الدولة حيث يمكنك إستقدام أفراد عائلتك من خارج الدولة، وللقيام بذلك يجب عليك التقدم أولاً بطلب تأشيرة دخول للإقامة، وبعد أن يصبحوا داخل الدولة عليك التقدم بطلب ختم الإقامة على جوازات سفرهم خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ الدخول، ولكي تبقى إقامة أي فرد من أفراد عائلتك سارية المفعول عليه أن لا يغيب خارج دولة الإمارات لمدة تزيد على 6 أشهر. كما أنه في حال كان لدى الوافد المسلم أكثر من زوجة، فلا يمكنه الحصول إلا على إقامة واحدة.


- توجد فقط بعض الشروط تعتبر عادية منها أن لا يقل راتبك الشهري عن 4000 درهم أو 3000 درهم + سكن. وفي حال رغبتك باستصدار تأشيرة إقامة لوالديك، يجب ألا يقل راتبك عن 10000 درهم. انظر “الحصول على تأشيرة إقامة لعائلتك” بشكل منفصل.
فقط عليك إحضار طلب مطبوع مستوفٍ الرسوم وقيمتها 310 دراهم رسوم الطلب + رسوم الطباعة + 15 درهماً خدمة إمبوست، وكشف حساب لثلاثة شهور لقدامى المقيمين ويمكن للمقيمين الجدد تقديم كشف حساب لشهر واحد أو كتاب من المصرف يؤكد تحويل راتب المقيم إليه، وشهادة راتب للموظف الحكومي أو عقد عمل مصدّق لباقي فئات الموظفين.



- ومن الأوراق المطلوبة أيضا أن يكون لديك عقد إيجار مصدّق وبطاقة الهوية الإماراتية وبطاقة العمل، وتقرير الفحص الطبي للزوج/ الزوجة والأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 15 سنة من المشفى/ العيادة المعتمدة، وجوازات السفر الأصلية للكفيل وأفراد العائلة مع صور عنها، وصك زواج مصدّق من الهيئات المختصة في دولة الإمارات بالنسبة إلى حالات الزواج التي تتم في دولة الإمارات، أو من موطنك الأصلي، و3 صور شخصية لكل فرد، وبهذا نكون عرضنا لكم كافة  تفاصيل القرار الذي بالتأكيد يسر المقيمين بدولة الإمارات العربية الشقيقة و نرجو من الدول الخليجية أن تحذو حذوها و تسهل الإجراءات علي الوافدين للعمل بها.