أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

عاجل: قطر تعلن قرار تاريخي وتمنح بطاقة الإقامة الدائمة للوافدين إليها

- تعتبر قطر من الدول الخليجية الغنية التي يعمل بها الكثير من غير القطريين و يودوا بالطبع أن يحصلوا علي إقامة دائمة بها وكذلك الإمتيازات التي يحظي بها المواطن القطري، وفي هذا الإطار حيث أعلنت الدولة القطرية عن خبر يعتبر تاريخي بمنح إقامة دائمة للوافدين إليها ولكن هناك فقط بعض الشروط نتعرف عليها في السطور المقبلة.


- أعلن مجلس الوزراء القطري عن موافقته على مشروع قانون يمنح بموجبه بطاقات الإقامة الدائمة لغير القطريين، وينص ذلك القانون على تقديم هذه البطاقات لأبناء القطرية المتزوجة من غير قطري، وللأشخاص الذين أدوا خدمات جليلة للدولة، وكذلك لذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة.



- ومن أهم مميزات بطاقة الإقامة الدائمة ، هو منح امتيازات في التعليم والرعاية الصحية في المؤسسات الحكومية، و لحامل تلك البطاقة الحق في التملك العقاري وفي ممارسة بعض الأنشطة التجارية دون شريك قطري، وتمنحهم الأولوية في التعيين بعد القطريين في الوظائف العامة العسكرية والمدنية .

- وتتعرض قطر في تلك الفترة لضغوط دولية لتحسين ظروف معيشة مئات الآلاف من العمال الأجانب الذين يعملون في تشييد منشآت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وهيا بطولة عالمية بالطبع ستجني من وراءها المليارات التي تدعم إقتصاد أي بلد بالكثير.
.