أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

بن سلمان يستولي على أموال الأمراء المُعتقلين, لن تتخيل حجم هذه الأموال, بالصور

بعد أن أصدر الملك سلمان قراراته أمس السبت باعتقال عدد من كبار الأمراء السعوديين, أصحاب النفوذ السياسي والمالي الضخم داخل المملكة, وربما خارجها, تناول المحللون قرار خادم الحرمين بالتفنيد وبيان أسبابه, وتداعياته الخطيرة على مستقبل السعودية السياسي في تلك الفترة الحرجة من تاريخها الحديث.

لكن اقتصاديون ركّزوا على قرار اعتقال الأمراء ال11 الكبار والذين يملكون أموالاً و أصولاً ضخمة في المملكة, ونشر عدد من النشطاء قائمة بأسماء هؤلاء الأمراء مقدّرين قيمة ثرواتهم التي تم التحفظ عليها بما يزيد عن 2 تريليون دولار والتي أصبحت فعلياً تحت تصرّف الأمير مُحمد بن سلمان ولي العهد, وأكّد بعضُهم أن الأموال كانت الهدف الأساسي من اعتقال هؤلاء الأمراء, وليس دعاوى الفساد.

قرارت-سلمان-اعتقال-أمراء
وقال "مُجتهد" وهو حساب على تويتر لشخص معروف بقربه من دوائر الحكم السعودية, ويتابعه ملايين عبر تويتر, قال إن السبب الحقيقي لاعتقال الأمراء المذكورين هو رغبة الأمير محمد بن سلمان في الإستيلاء على أموالهم.
وتضم قائمة الأمراء المعتقلين كلاً من الأمير الوليد بن طلال, أحد أشهر الأمراء السعوديين وصاحب شركة المملكة القابضة, ومالك سلسلة فنادق وقنوات روتانا, بالإضافة إلى الأمير "وليد الإبراهيم,مالك قنوات العربية و MBC, والأمير خالد التويجري رئيس الديوان السابق, بافضافة إلى الأمير تُركي بن عبد الله, وآخرين في القائمة المصورة التالية.