أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

آخر تطورات الأحداث في السعودية: منع سفر أمراء, وتحديد مصروفات, وتجميد حسابات كبار

مازال الوضع السياسي في المملكة العربية السعودية حرجاً, ويتطور بسرعة كبيرة, ويبدو أن الأمير محمد بن سلمان قد أرادها "معركةً صفرية" بينه وبين المُعارضين لتنصيبه ملكاً من أمراء الأسرة الحاكمة, حيث أعلن الديوان الملكي عدة قرارات قاسية اليوم طالت أغلب أفراد العائلة, ووصلت بالمعركة إلى جولة الحسم النهائي.

فقد نشر حساب "مجتهد" الشهير على تويتر, والمعروف بقربه من دوائر الحكم في السعودية, نشر عدة تغريدات مهمة عن آخر تطورات الأحداث في المملكة, سنُلخص لحضراتكم محتواهاو كما نقلت وسائل غعلام سعودية وخليجية مستقلة أنباءاً خطيرة عن قرارات الديوان الملكي الأخيرة المثيرة للجدل, وهذه أبرز أحداث اليوم:


تطورات-أحداث-السعودية

- أصدر بن سلمان أمراً بمنع سفر أي أمير أو أميرة خارج السعودية إلا بإذن شخصي موقّع من الملك سلمان, ويسري هذا القرار على جميع أفراد العائلة دون استثناء, بما فيهم المتبقين من أبناء الملك عبد العزيز بن سعود نفسه.

- تحديد سقف مالي للحوالات الخارجية للأمراء والأميرات بحد أقصى 50 ألف دولار شهرياً, ويسري هذا القرار لمدة شهرين على الأقل (حتى يُكمل الأمير محمد بن سلمان سيطرته ويُعلن رسمياً تنصيبه ملكاً للسعودية في الأسابيع القادمة).

- تكليف جهاز الأمن الوطني بإعداد تقارير مفصلة خلال ثلاثين يوماً بجميع أموال وممتلكات كل الأمراء والأميرات داخل السعودية وخارجها, ومراجعته وتسليمه للملك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

- تجميد حسابات الأمير عبد العزيز بن فهد التي تقارب 3 تريليون ريال سعودي, كما تم إعادة الأمير المذكور إلى السجن بعد إخراجه منه وإعادته إلى قصره لمدة يوم واحد, ولم يُعلم حتى الآن مكان السجن الذي أودع فيه ابن فهد.

 - أنباء عن العثور على مبلغ مالي يقارب 3 مليارات ريال في أحد قصور "خالد التويجري" رئيس الديوان الملكي السابق.

- أنباء شبه مؤكدة عن وجود قوات خاصة سعودية تُحاصر قصر الأمير مشعل بن عبد العزيز عمّ ولي العهد, وكذلك منازل أبناء عمه محمد وعبد العزيز بن فهد, وتم منع الدخول أو الخروج من المنازل المذكورة.

- تم تداول أنباء عن انتداب 20 ضابط أمن مصري للعمل في جهاز الأمن السعودي, بنظام "الإعارة".
- وضع أمراء تبوك ومكة والمنطقة الشرقية قيد الإقامة الجبرية في منازلهم.

- قوات المن الإماراتية تعتقل الشيخ وليد الإبراهيم من داخل مكتبه في دبي, المبنى رقم 3 لمجموعة MBC بمدينة دبي الإعلامية, ومن المرجح أنه سيتم تسليمه للسعودية لمحاكمته بتهم الفساد المزعومة ضده.