أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

إحباط مخطط إرهابي كبير تدعمه إيران

ألقت السلطات البحرينية القبض على أحد منفذي الهجوم الإرهابي الذي أستهدف حافلة للشرطة قبل شهر , وقد أعلنت أن المتورطين بالهجوم على صلة بخلية إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيراني , وقد أكدت السلطات البحرينية أن عدداً من الإرهابيين المطلوبين يتواجدون في طهران.

وقد أفاد بيان وزارة الداخلية البحرينية أنه في إطار الجهود المبذولة لحفظ أمن البلاد , قد تم القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطيرة فيما هرب شريكه الاَخر إلى طهران بعد تنفيذهما التفجير الإرهابي بحافلة لنقل الشرطة في أكتوبر الماضي مما أسفر عن
إستشهاد شرطي وإصابة تسعة اَخرين حيث عمل الإثنان ضمن خلية إرهابية خططت ونفذت سلسة من الأعمال الإرهابية وهي مرتبطة بعانصر إرهابية هاربة موجودة في إيران.

وقد أفاد الكشف عن هذه الخلية الإرهابية وإحباط مخطط كان يستهدف شخصيات عامة في الدولة بالإضافة إلى ثلاث مواقع لأنابيب النفط في البلاد.

ومن الأعمال الإرهابية التي نفذتها الخلية الإرهابية :
1- إستهداف دورية شرطة بمنطقة سترة عن طريق عبوات ناسفة قامت الخلية بتصنيعها حيث تضرر 3 سيارات بجانب عدد من الممتلكات العامة والخاصة.
2- رصد ومعاينة دورية شرطة وإستهدافها بتاريخ 13 أغسطس بإستخدام عبوة ناسفة نتجت عنها أضرار كبيرة.
3- إستهداف حافلة شرطة في أكتوبر الماضي مما أسفر عن إصابة 5 من رجال الشرطة أثناء تأمين موسم عاشوراء.

هذا وقد تابعت الإدارة العامة للمباحث الجنائية إتخاذ الإجراءات القانونية المقررة و إحالة القضايا الإرهابية المذكورة إلى النيابة العامة , فيما لا تزال عمليات البحث والتحري جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية.