أخبار السعودية

[أخبار السعوديه][grids]

أخبار السياسة

[أخبار السياسة][btop]

أخبار الصحة و الطب

[طب و صحة][btop]

صحف بريطانية: عاهل الأردن يعتقل اثنين من إخوته وابن عمه بتهمة التخطيط للانقلاب مع السعودية ,والإمارات

المحمول| ترجمة خاصة عن صحيفة "صنداي اكسبريس" البريطانية, وعدد من الصحف الأخرى| قالت صحيفة Sunday express الإنجليزية إن الملك عبد الله, عاهل الأردن أصدر أمراً باعتقال اثنين من إخوته هما الأمير فيصل بن الحسين, وعلي بن الحسين, بالإضافة إلى ابن عمه الأمير طلال بن محمد, ووضعهم قيد الإقامة الجبرية بمنازلهم بعد عزلهم من مناصبهم.

وذكرت الصحيفة أن معلومات وأجهزة المخابرات الأردنية رصدت اتصالات سرية بين الأمراء الثلاثة المذكورين من جهة, وولي عهد السعودية محمد بن زايد, ومحمد بن زايد, من جهة أخرى, وتم التعامل مع الأمر بمنتهى الجدية نظراً للشكوك الكثيرة التي تحوم حول نوايا بن سلمان وبن زايد المستقبلية للمنطقة.
الملك-عبد-الله-الأردن

ونوّهت الجريدة البريطانية إلى أن الأردن تخشى على استقرارها من طموح ولي العهد السعودي, الذي يسعى لأن يجعل من بلاد الحرمين قوة مسيطرة في المنطقة, وتُشكك بنواياه في التخطيط لانقلاب في الأردن يأتي بحاكم جديد موالِ له, بالإضافة إلى قلقها من تحريضات ولي عهد أبو ظبي من جانب آخر.

من جانبها, نفت السلطات الأردنية احتجاز الأمراء قيد الإقامة الجبرية, وأكدت أنهم عُزلوا من مناصبهم بناءاً على حركة تجديد في الجيش الأردني, وأكدت أن الملك عبد الله وجّه لهم الشكر على ما قدموه للبلاد, ومنح بعضهم ألقاباً شرفية.