Google Nexus One نظرة عامة لمواصفات و مميزات و عيوب الجهازفيديو وصور لعملاق اندرويد Android

كل عشاق الهواتف الذكية لابد و انهم سمعوا عن هاتف جوجل الجديد Google Nexus One و منهم من اقتناه و جربه و هو أول جهاز أندرويد يحقق صدى واسع لدى عديد من محبى الهواتف الذكية و لفت الأنظار بشدة لذلك النظام المسمى Anroid و هو نظام مجانى تماما قامت جوجل بتطويره مؤخرا و تعاقدت مع عملاق الهواتف الذكية HTC لتصنيع جهاز يحمل الاصدار 2.1 الأخير من هذا النظام و زودته بامكانات خيالية بالنسبة للهواتف الذكية و سرعة فائقة فى الأداء وشكل جذاب و أنيق و لاقى الهاتف استحسانا كبيرا لدى كثيرين فى وطمما العربى وفى العالم كله فهل سيكون هذا الجهاز هو شرارة الانطلاق لنظام Android مفتوح المصدر ليصبح فى الصدارة ؟ و هل تستفيد جوجل من مميزات النظام و تطوره و تتغلب على المشاكل ليصبح النظام رقم واحد فى الهواتف النقالة؟ فى رأيى أن السنوات القادمة قد تشهد صعود نجم هذا النظام الممتاز و انتشاره فى الهواتف المحمولة و قد ظهرت بوادر هذا بقيام كبرى شركات تصنيع الهواتف النقالة فى العالم بادراج النظام المجانى فى هواتفها الجديدة مثل سامسونج و سونى اريكسون بجهاز X10 و موتورولا و التى فى رأيى انقذها المظام من الافلاس وشركات أخرى مثل HTC .LG ,........سنقوم بجولة سريعة لعرض امكانات ومزايا وايضا عيوب الجهاز ان شاء الله :
أولا:المميزات.
1.اسمحوا لى ان ابدأ بأهم ميزة فى الجهاز و هى ميزة الأوامر الصوتية التى تدعم كافة وظائف الجهاز ويمكنك عن طريقها فعل أى شىء  واى أمر فى الجهاز حتى أنه يمكنك تحويل الكلام إلى نص في الهاتف فمثلا يمكنك أثناء تصفح الانترنت عبر الجوال طلب موقع الكتروني معين صوتيا! أو أثناء إستخدامك نظام تحديد المواقع يمكنك طلب موقع معين في برنامج الخرائط!.....و هكذا
2.سرعة فائقة فى اداء جميع الوظائف.(الجهاز يستغرق غفط 33 ثانية للتشغيل و تحميل النظام من وضع الغلق الكامل أى عند نزع البطارية فى حين تستغرق معظم الاجهزة الذكية الأخرى اكثر من دقيقتين لعمل نفس الشىء.

3.تصميم أنيق و راقى بابعاد إرتفاع 119 مم-عرض 59.8 مم-سمك 11.5 مم.
4.آخر اصدار من نظام اندرويد Android 2.1 , وهو يتوفر له اكثر من 20 ألف تطبيق وبرنامج.
5.معالج Qualcomm QSD 8250 1 GHz-Snap Dragon (لاحظ السرعة 1 جيجا هرتز).
6.الذاكرة : ذاكرة عشوائية RAM 512MB وذاكرة الجوال 512MB مع منفذ كرت من نوع SD Card يأتي مع الجهاز كرت 4GB مع القابلية للتوسيع حتى 32GB. 
7.الكاميرا: 5 ميجا بيكسل مع ميزة التركيز التلقائي , زوم رقمي 2X , فلاش من نوع ليد LED ودقة تصوير فيديو 720*480 بيكسل 20 إطار في الثانية أو أعلى حسب حالة الإضاءة. 
8.  نظام تحديد المواقع المساعد AGPS-مع بوصلة رقمية.
9.شاشة من نوع Capacitive بدقة 800*480 و مقاس 3.7 بوصة...WVGA AMOLED
والعديد من الامكانات و المزايا موجودة فى هذا الرابط:http://www.gsmarena.com/htc_google_nexus_one-3069.php


ثانيا:عيوب Google Nexus One
1.أهم مشكلة تواجه الجهاز فى الوطن العربى هى عدم دعم الجهاز للغة العربية من الشركة الأم لكن المطورين يعملون جاهدين على حل هذه المشكلة حاليا و قد وصلوا الى مرحلة متقدمة وتم تعريب معظم وظائف الجهاز.
2.قلة وضوح الشاشة فى ضوء الشمس الساطع.
3.تصفح بعض مواقع الانترنت فى الوضع الرأسى قد يفقد بعض بيانات الموقع لكن لا توجد أى مشكلة فى التصفح بالوضع الأفقى.
4.أزرار التحكم الأربعة غير مريحة فى الاستخدام لكن بالطبع يمكن الاستغناء عنهم تماما لأن الجهاز كله باللمس.
5.بصمات الأصابع دائما تلتصق بالشاشة و تحتاج تنظيف بعد كل استخدام ولكن يمكنك تفادى المشكلة باستخدام لصقة حماية للشاشة.
6.استقبال الاشارة فى الجهاز غير جيد و جودته غير جيدة ايضا.
7.البطارية تستغرق وقت طويل للشحن.
أى جديد بخصوص عيوب الهاتف سيتم نشرها هنا ان شاء الله تعالى...و أرجو من الزوار ابداء آرائهم و تجاربهم و أى استفسار وفقنى الله فى الرد عليه فى أقرب وقت ان شاء الله.
فيديو لاستعراض الجهاز:
 

مقالات مُشابهة قد تهمك

أحدث الأخبار

    5 تعليقات:

    1. السلام عليكم ...

      اخى الكريم انا دلوقتى قدامى خيارين انى اجيب Goodgle Nexus One او HTC desire

      الاتنين تقريبا متشابهين تماما ...

      انت تنصحنى بأنهى ؟؟

      ردحذف
    2. أخى فى الله ,الجهازان متشابهان جدا فعلا ,لكن جوجل تدعم Nexus One أكثر بالطبع لأنه فتاها المدلل و أكثر الرومات و التحديثات و اهتمام المطورين مصوب نحو نيكسوس 1 و هذا أعتقد هو الفرق الوحيد ,اضافة الى واجهة hTc Sense و اعتقد أن معظم الخبراء سيشيرون عليك بالنيكسوس 1 لذلك السبب فقط,اما غير ذلك فالأمر يرجع اليك ممكن الشكل و التصميم يفرق معك و لو كلاهما أمامك جرب الكاميرا لترى الفرق ,و انا عارض صور بكاميرا الDesire هنا فى المدونة و ان شاء الله أرفع صور لكاميرا نيكسوس...
      أى استفسار آخر انا تحت أمرك ان شاء الله.

      ردحذف
    3. طيب انا معروض عليا Nexus مستعمل ب 4000 و HTC desire مستعمل ب 4500 ...

      هل الاسعار دى مظبوطة ولا كتير ؟؟

      مع العلم ان ال Nexus استعمال شهر و ال Desire استعمال اسبوعين ...

      منتظر ردك ان شاء الله لانه هيحدد اشترى انهى

      ردحذف
    4. أعتقد ان سعر ال Nexus One غالى يالنسبة لأنه قديم بعض الشيىء لكن للأسف هو غالبا لن تجده أقل كثيرا من هذا السعر علما بأنه كان يباع على موقع جوجل مفتوح على كل الشبكات ب500 دولار.
      اما ال Desire فهو جهاز جديد و لم يتوفر منه المستعمل الا قليلا و لا اعرف بالضبط سعره لكن أعتقد انه جيد بالنسبة لاستعمال اسبوعين,لكن أعتقد أنه اذا انتظرت نزول أيفون 4G و نوكيا N8 ليس لشراء أحدهم و ان كان سعرهما سيمون قريب من السعر الذى ستدفعه ,لكن لأنهما سيسببا انخفاضا فى أسعار كل ما قبلهما كثيرا ,هذه توقعات و ان شاء الله تكون صحيحة.
      باختصار السعار المعروضة عليك غالية لكنها هى الموجودة لأنها أجهزة نادرة فى بلادنا.

      ردحذف
    5. ال iphone 4G و ال N8 اعتقد قدامهم مش اقل من شهرين عقبال ما ينزلوا برة ...

      فنزولهم هنا ممكن يطول عن كدة ...

      ع العموم الف شكر على نصيحتك ...و هدرس رايك قبل اتخاذ القرار

      ردحذف