U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

مقارنة بالفيديو بين iPhone 4 و نوكيا N8 من كل الجوانب العاب,كاميرا,نظام و كل شىء

أيهما أفضل ايفون 4 أم نوكيا N8 سؤال تصعب جدا الاجابة عليه لكننا سنساعدك فى الاجابة بنفسك ان شاء الله ..فدائما نقول ان احتياجاتك من الهاتف هى ما تحدد الافضل بالنسبة لك لأنه لا يوجد جهاز على وجه الارض يتفق عليه الجميع و لكل جهاز مزايا و عيوب و هذه المقاطع هى لتجربة عملية للجهازين وجها لوجه و الحكم لك عزيزى المستخدم .
و سنعرض أكثر من مقطع لمقارنة كل من التصوير و الالعاب و التصميم و نظام التشغيل و الواجهة كل على حدة.

 لاحظ الاختلاف الكبير فى نظام التشغيل الذى اصبح جزء اساسى فى التفرقة بين الجوالات .عموما لنرى المقاطع :
المقطع الأول -مقارنة جودة التصوير الثابت و الفيديو





المقطع الثانى -مقارنة الالعاب فى الجهازين


المقطع الثالث -مقارنة التصميم و الواجهة و نظام التشغيل باختصار
50 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. ان شاء الله بأشتري جوال n8 الاسود بانتظر ينزل شوي
    لحد 2000 ريال وبأشترية ....

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    من الاحسن n8 او iphone4 ؟ و شكرا

    ردحذف
  3. الاتنين مميزاتهم حلوا بس انا شايف ان الايفون الالوان بتاعته اعلي من النوكيا

    ردحذف
  4. الايفون اقوى بكثير يكفي ان الالوان بالايفون ادق وانقى من النوكيا و بالنسبة لي لا مجال للمقارنة بين الاثنين رغم قوة النوكيا لكني ارى ان الايفون هو التوب

    ردحذف
  5. والله مادري مسوين مهاوشة بين الجهازين فية ناس تقول اي فون افضل وفية ناس تقول نوكياn8افضل مدري وايش اشتري

    ردحذف
  6. يقول المثل
    القرد بعين امه غزال
    فاللي يحب نوكيا رح يقول ال N8 افضل
    واللي يحب آي فون رح يقل ال 4g افضل
    ولكل جهاز ميزات وعيوب
    مثلا الالوان بالآي فون افضل لاكن تحت اشعة الشمس النوكيا افضل
    وهناك فرق كبير بين الجهازين وكل جهاز افضل من الاخر حسب صنع الشركه لاستخدام الجهاز

    ردحذف
  7. التصوير بهذا الطريقه لا تقدرتحكم فيها لانه تصوير غير عادل لانه الضوءوالمكان اثناءالتصوير يتحكم بالصوره

    ردحذف
  8. يكفي ان الاي فون مافيه بلوتوث وتصويرة 5 ميغا بكسل وحق كشخة بس.
    بينما ان النوكيا N8 فيه بلوتوث وتصويرة 12 ميغا بكسل وتقدر تشبك فيه فلاش USB والنوكيا عملي بشكل عام
    هذه كافيه لتحطيم الاي فون وبقوة
    انا اقول النوكيا افضل ولا مجال للمقارنة

    ردحذف
  9. يا جماعه في فروق كبيره بين i phone ‎4‎&nokia n8 اولا الشاشه الايفون 4 يكتسح لان الشاشه قوية جدا ودقيقه جدا في التفاصيل
    ثانيا تاتش بتاع الايفون 4من وجه نظري اروع تاتش استعملته حتي الان واي تاتش تاني بجس انه عادي حتي الN8 وبصراحه من غير الايفون التاتش بتاع ال n8‎ ‎عادي جدا زي ال N900 بظبط ماعدا خاصية اللمس المتعدد اما نوكيا الجديد يتميز بدقه تصوير الكاميرا ودقه تصوير الفيديو رغم التساوي (HD‎‏) نظام دولبي وفتحه الHDMI‏ ونظام الملاحه المجاني ولكم حرية الاختيار

    ردحذف
  10. بس شركة نوكيا في الفتره الاخيرة اجهزتها رديئه وهذا الشي يخلي الواحد يفكر الف مره قبل ما يشتري

    ردحذف
  11. يا ناس الفرق واضح وضوح الشمش
    النوكيا افضل من الايفون بكثير والتصاوير تشهد بجذي
    وكافي مميزات الجهاز
    مميزاته افضل بكثير من الايفون
    الصراحه جهاز الايفون انا اشوفه جهاز حق الاعاب و بس
    الناس تبي اي فون حق الالعاب ما يبون شي عملي اكثر

    بالنسبه لكامرة النوكيا فهي احسن بكثير من حيث الزوم و الالوان و الثبات
    ولعبه السيارات اعتقد انهم مثل الشي لانه ما نقدر نحكم من خلال لعبه وحده
    بس اذا النوكيا صار افضل من ناحيه البرامج راح اكسر الايفون

    ( تراا انا من عشاق الايفون ) بس من خلال المقارنه شكلي راح اخذلي نوكيا

    ردحذف
  12. انا بقول انه النوكيا افضل لسهوله الاستخدام ..
    يعني البلوتوث ونقل البيانات عن طريق الكمبيوتر وشبك الـ USB
    اما نظيره الايفون لا بلتوث ولا USB وازا بدك تنزل بيانات عن ريق الكمبيوتر لازم تستخدم البرنامج الغبي اي تونز ومن غيره ما بتعمل شي
    طبعاً انا ما بقلل من قدر الايفون وشركه ابل لانه اسم الشركه سابق شهرتها
    بس برضو انا بتحييز للهاتف السهل استخداماً والكثر راحه
    انا اشتريت nokia n8 وشايف انه جهاز روعه وسهل ومريح والتتش الي فيه رائع جداً وبصراحه اشوف انه احسن جهاز في الاسواق حالياً
    وشكراً

    ردحذف
  13. يا شباب الفرق هو:

    ايفون4 : 1-كشخه
    2-العاب مررررره حلوه
    3-سرعة التتش

    نوكيا ان 8 :1-عملي
    2-تصوير
    3-ذاكره خارجية (تريح البال)
    4-وصلات (HD, USB)

    لكن فيه صفه تريح الجميع في ان8 وهي (البلوتوث)

    لكن ايفون4 بلوتوث زي الزففت

    الزبده الي يبي الكشخه ايفون4
    الي يبي عملي نوكيا N8

    ردحذف
  14. انا من عشاق نوكيا نفسي كانت في الايفون4 بس سعره غالي ولما سمعت عن ان8 وموصفاته قررت اشتريه والاتنسو انو نوكيا افظل الجولات العمليه ودا كافي

    ردحذف
  15. أنا ما ودي اتفلسف لكن أنت مثلا ناوي تشتري جهاز واشتريت ايفون4 على كذا لازم تأخذ جوال ثاني علشان الأشياء العملية الي تبغاها تكون في الجهاز الثاني لكن ان اشتريت نوكيا N8 خلاص ما راح تحتاج جوال ثاني لانك راح تلقى كل شيء وبسهوله جدا ...
    ونصيحتي النوكيا من زمان معروف اتوقع ان هتلر كان معاه جوال نوكيا ^_^ ( والعنيد كمان ههههه )
    انا ما اعيب في الايفون لاني من الناس المعجبين فيه لكن يا ناس روح وشوفوا عيوب ايفون4 الشركة تضحك علينا منزلته مثل ايفون3 بس معدله عليه وشوفوا مقطع الفيديو للشركة عن ايفون4 الجهاز علق عليهم ههههههههههههههههههههههه هذا اقل شيء اقدر اقوله...
    يعني اتركك من الايفون4 وروح للنوكيا احسن لك ....

    ردحذف
  16. يانااس ياعاالم والله العظيم حيرتوووني الحيين ايش الاحسن والافضل والاسهل اي فون اور نوكيا ان8امااااانة ابغا جواب في اسرعوقت راح اجن

    ردحذف
  17. أكيد الأفضل n8
    كاميرا وبلوتوث وبرامج
    وسهولة الاستخدام
    والذاكرة الخارجية
    وسهولة اللمس في الشاشة
    والشاشة ضد الخدش وأنا مجربها (بسكين)
    وتقدر تشقل عليه فلاش موموري usb ولا أحسن من كذا
    والعابه نفس الآيفون 3d hd
    ونقل بياناتك بكيبل usb أو بلوتوث

    ردحذف
  18. السلام عليكم ابي رايكم يا جماعة انا احمد من الكويت و ابي اشتري تلفون و مو عارف شنو اخذ احترت بصراحه اتمنى انكم تفيدوني و شكرا

    ردحذف
  19. ما هى اهتماماتك فى الهاتف الذى تريده و الأولويات ؟, لأن لكل هاتف نقطة يتميز فيها و نقطة تعيبه .
    هذين الجهازين فى المقارنة كلاهما رائع لكن استخدامك و اهتماماتك هى ما سيحدد .

    ردحذف
  20. الأيفون4 افضل بسرعته في فتح البرامج و الألعاب لأن معالجه 1gh اما n8 معالجه 680gh وفرق بالرامات رام الأيفون4 اعلى من رام n8 هاذي اهم اختلاف فيهم و الباقي تقريبا يتشابهون فيما بينهم

    ردحذف
  21. ايفون 4 احسن

    ردحذف
  22. يا شباب للاسف نحن ننجرف خلف المظاهر
    الجواب واضح النوكيا تفوقت بالمميزات انا اتحدى لو انتشر النوكيا قليلا لتركتو الجدال واتجهتو للنوكيا لانه يخدمك اكثر بلوتوث ويوسبي وملاحة مجانية وانترنت وايضا برامج الايفون وبسعر اقل من الايفون وجهة نظر..

    ردحذف
  23. سلام عليكم، أهم ما يحدد الافضلية منهم (وعلى حسب تسلسل رغبتي الخاصة) هي:
    1- كاميرا
    2- الدعم الكامل للـGPS
    3- البطارية
    4- سهولة استخدام الايميل
    5- سرعة المعالج خصوصاً في تصفح الانترنت
    6- بلوتوث متعدد المهام.

    معضم هذه المميزات أجدها في النوكيا (ولكن ليست جميعها)

    فياليت تخبروني:
    1- هل يوجد في الـ N8 برنامج داعم للأيميلات بشكل مجاني؟ وما هي مدى سهولته؟
    (10/10 سهل جداً) أو (1/10 صعب جداً)


    2- هل عمر البطارية في 8N طويل؟ يعني هل سيكفيني الشحن لمدة يوم كامل إن كان إستخدامي للجهاز أكثر بقليل من الاستخدام العادي


    3- هل المتصفح في النوكيا سريع مقارنة بنظام الاندرويد؟ والاي فون؟... أم مازال نفس السرعة كما هو في الهواتف السابقة؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  24. أنا أظن أن النوكيا n8 هو أفظل كثير من appel iphon خاصة في الكامرا و الزوم و لمسة الشاشة أنا اعطي رأيي بأن النوكيا n8 أفضل من الأيفون
    هذا رأيي بما أنني أخدم في الهواتف منذ أكثر من 6 سنوات

    ردحذف
  25. بلا منازع نوكيا ان 8
    الوان عاليه الجوده
    كاميرا عاليه الجوده
    صوت عالي الجوده
    برامج غير مكلفه و متوفره
    دقه في الاداء
    بلوتوث لجميع المهام
    ذاكره داخليه و خارجيه
    استخدام الفلاش ميموري الخارجي
    راديو و مرسل ذبذبات راديو
    كاميرا للفيديو HD و مخرج HDMI
    يعني الموضوع مش محتاج مقارنه اصلا مع احترامي الشديد للاي فون انا اعطي ضوتي للنوكيا فله شمعه منوره

    ردحذف
  26. اللي مآآآيطوول العنب حآآمض عنه يقووول والله العظيم أخويه معآآه n8 ومعآآي الآيفوون 4 والله فرق السمآآ عن الأرض يآآنآآآس والله مآآتفك الجهآآز من يدك << قصدي الآيفوون

    ردحذف
  27. أنا رايي أن الاي فون رائع باتتش وسرعة النظام فية ولكن أهم عيوبة أن لا يستطيع تشغيل ملفات الفلاش وأن لا تصتطيع أن تركب ذاكرة خارجية ولا تصتطيع تبديل البطارية لحالك لازم مهندس والبلوتوث الذ لايصتطيع أن يرسل الى لاجهزة مثلة
    أما نوكيا بانه عكس السابق باستثنا أن التتش رائع ولاكن ليس كا الاي فون وسرعت المعالج أقل من الايفون

    وأنا صوتي يروح ألى نوكيا n8

    ردحذف
  28. n8 موصفات اكثر وسعر ارخص

    ردحذف
  29. والله والله والله انو nokia n8 أحسن بكثير وفيه ميزات رائعة يكفي ان الاي فون مافيه بلوتوث ومعقد وفيه عيوب كثيرة لو بدي احكيها ما بخلص وسعره غالي جدا !!

    قارن بنفسك بين الآيفون والـn8
    الآيفون : كاميرا 3 ميغا بيكسل
    النوكيا : 12 ميغا بيكسل مع HD تصوير فيديو

    الآيفون : ميلت تاتش
    النوكيا : ميلت تاتش

    الآيفون : لايمكن إرسال الملفات بالبلوتوث
    النوكيا : نعم وبكل تأكيد

    الآيفون : لا يملك مرسل الأاغاني بالراديو لتسمعها
    على السياره مباشرتا ولا أسلاك ولا بلوتوث وMP3 ^-^
    النوكيا : نعم وبكل تأكيد

    الآيفون لا كاميرا للمكالمات الفيديو
    النوكيا : نعم

    الآيفون : لا يملك مخرج HD
    النوكيا: نعم مخرج HDMI

    الآيفون : لا يمكن تركيب الفلاش ممري وقرائته عليه
    النوكيا : نعم وحصريا على n8 <<< جنااان

    الآيفون : لا يمكن توسيع الذاكره بمخرج ممري
    النوكيا : نعم

    الآيفون : لا تستطيع تبديل البطارية بنفسك
    النوكيا : نعم

    الآيفون : سعر خيالي
    النوكيا : بحدود 450 دولار

    الآيفون : لا تستطيع نسخ ملفاتك على جهاز لا يحوي
    البرنامج الكئيب الآيتونز وعن تجربه يمسح لك
    البرامج والأغاني لما تروح على جهاز آخر
    النوكيا : وصل وأنسخ << والحين فلاش مره وحده

    الآيفون : 3d ألعاب
    النوكيا : نعم 3d ألعاب << حصريا على n8

    ولو بكمل ما راح أخلص لو لبكره يعني الشريحه
    المغلقة على شبكه واحده وحاجتهم للجيلبريك
    لحل المشكلة وهو غير متوفر للأجهزه الجديده
    وغيرها آآآآآآلاف المشاكل والمشاكل والمشاكل

    مع خالص تحياتي
    بصراحة نوكيا وبس 100%

    ردحذف
  30. بصراحــه انا مجرب N8 وهو جهاز مره حلوو من وجهة نظري ....بس بالمقرانة مع ايفون ....تلاقي الايفون اسرع في الاستخدام ..لاكن n8 موب سريع مثل الايفون ؟ وكمان n8 ينتصر بالخدمات الي فيه مثلا الراديو والبلوتوث والusb .. لاكن من ناحية ايفون مافيه راديو و usb معقدة شوي هالشي طبيعي لان الجهاز غالي ولازم نوفرله حماية اكثر من اجهزة الكمبيوتر والبلوتوث لان هالايام الفيروسات منتشرة وبكثرة ..وتقبلو مروري

    ردحذف
  31. يا شباب كيف تقارنون نوكيا n8 بايفون 4
    اكيد الايفون 4 يكون احسن بعض الاحيان من النوكيا n8
    بس شوفوا الفرق بالسعر الايفون حوالي 3800 والنوكيا n8 حوالي 1800 الفرق 2000 ريال فرق شاسع واكيد انا افضل نوكيا n8 لانة عملي وسعره معقول بمواصفاتة
    اما الايفون غير عملي وسعره غير معقول وخيالي صح ان فيه موصفات حلوة بس مو على سعره وان جيتوا الى الصيانة ونوكيا n8 راح تحصلون الصيانة بكل مكان ورخيص اما الايفون 4 ماراح تحصلون الصيانة بكل مكان واذا حصلتوا صيانة له راح تكون غالية
    وشكرااااا

    ردحذف
  32. هذا التعليق من n8 انا اخترت n8 وكان افضل اختيار لي يا شباب منو كال النوكيا ما يتحمل برامج كثيره انا الان مثبت 20لعبه hd من غير العاب العاديه و مثبت ايضا 25 برنامج اخوان انصح كل واحد يريد يشتري موبايل فا يختار n8 وبس

    ردحذف
  33. يكفي ان n8 تفوق على الايفون4 بنتيجة 14 مقابل 4 الي مو مصدق يكتب في شريط قوقل مقارنه بين n8 والايفون4 وشوف بعيونك الكلام المكتوب

    ردحذف
  34. نوكيا اتت قبل ابل وطبعا راح تكون افضل منها لانو نوكيا ان 8 فتاك ومدمر ومفترس وهو افضل هاتف حيوى وعملى فى كل شى

    ردحذف
  35. طيب المسن موجود في n8
    ?????

    ردحذف
  36. يا أبويا ليش تتعب نفسك انت وياه بلا آيفون بلا هم
    جيلبريك وغلبة ومدري إيش
    وكسر حماية علشان برامج والعاب
    نوكيا n8 وووووووووبس وكمان معاه متجر ovi التوووووووب وكمان GPS وملاحة مجانية ولا احلى
    روح شوف خرائط الملاحة في آيفووون يارجال تضيييييعك ماتدري انت فين
    حتى كمان شركة نوكيا قبل آيفون
    صاحب شركة نوكيا من يوم طلع من بطن امه وهو معاه العنيد
    بلا آيفون بلا هم
    تحياتي

    ردحذف
  37. يا جماعة الخير
    انا جربت النوكيا
    وجربت الايفون
    وهذه خلاصة تجربتي:
    لو تحب تخزن اي ميديا علي الايفون
    لازم البرنامج ايتونز
    لو تحب تنسخ كونتاكت
    لازم الايتونز
    العاب /فيديو /برامج
    لازم الايتونز
    تحول كل الملفات علي الايتونز وترجع توصل الجهاز
    متعب ومضيع للوقت بصورة مملة
    لكن النوكيا
    بس كابل مع الجهاز وكوباية الشاي.....
    البلوتوث ..........نوكيا وبس
    اناتعبت من الايفون
    الايفون حق الشباب لل( شات / جاميس / ميديا)
    النوكيا عملي وبتاع شغل جامد
    الله المستعان.

    ردحذف
  38. حرام عليكم يلي بيشتري نوكيا ن8 والله بايخ متصفح الانترنت فيه
    اما متصفح الانترنت في الايفون رحيب إذا منتو مصدقين روحو شوفوه
    على فكرة يلي عنده ايفون يكلم اي واحد عنده ايفن بلاش
    برامج الايفن والالعاب احسن من ن8
    شكل الايفن ازين من شكل ن8 زي منتو شايفين
    نصيحه اي يبي يشتري جوال ياخذ ايفون
    والي مايبي لايشتري خخخخخخخ

    ردحذف
  39. انتم منيوكين انا انيك اي يشتري ن8 لان هو مخنث ومناك من ولد الشوارع

    ردحذف
  40. منجد اللي جرب n8 والآيفون يقوللي بصراحة أي واحد فيهم افضل لأاني كنت بشتري ايفون بس بعد ماقريت تعليقاتكم احترت حيرتوووني ليز ادوني رايكم بدون تحيز وراح ادعلكم والله

    ردحذف
  41. والله اني انصحك اشتر ايفن وانت مغمض صدقني ماراح تندم وانا راح اشتريه ياخي كل ماقالو شي قالو نوكيا وش في نوكيا من زين
    بصراحه طفشة من نوكيا
    ماعليك من الي يقول N8
    شكله شاريه ومتورط فيه
    تقبل جوابي
    وشكرا.....
    لاي استفسار هذا ايميلي hatem499@hotmail.com

    ردحذف
  42. الي يدورون على الايفون حق معلمة وفرخنة ياحبيبي ان8 وارتااااااااااااااح نوكيا خبرة طويلة وابل مبتدئة في صناعة الجوالات بلا معلمة
    يعني شفت الناس يقولو اي فون تقول خليني امشي مع الموضة وانت ما تعرف تستخدم الايفوووووون بس فرخنة
    وتحياتي لمحبي نوكيا
    نوووووووووووووكيا الى الابد

    ردحذف
  43. ياشباب احد ياقرن بين ايفون 4 ونوكيا ان8 هذي واضحة السرعة لصالح ايفون 4 البرامج ايفون 4 الشكل ايفون 4 لكن التصوير اكيد نوكيا ان8

    ردحذف
  44. اخوان افضل جهاز هو نوكيا 1100
    ومميزاته هي 1- السعر 20 دولار 2- يمتاز عن الايفون والان8 انه الشحن يبقى لاكثر من 5ايام 3- اذا انسرق الجهاز ما تزعل علي 4- الكفرات متوفرة وبعدة الوان وومكن ان تستبدلها مع الوان الملابس التي تلبسها
    ها بعدكم اتفكروون سارعوا لشراء نوكيا 1100
    الكمية محدودة تحياتي

    ردحذف
  45. اخوان الاي فون افضل

    ومن قال انة الان النوكيا افضل في لبلوتوث والاي فون مافيه ؟ بل طبع فيه ولاكن الاي فون كل شي برامج
    والنوكيا قليل البرامج عكس الاي فون ولة فيه جيلي بريك

    ردحذف
  46. نصيحتي
    اللي متحير يشتري الاتنين ويجيب خطين وبعد شهرين يعلمنا مين افضل.

    ردحذف
  47. والله الايفون احسن والان8 يجيب الهم

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة