القائمة الرئيسية

الصفحات

Xperia Arc من سونى اريكسون ,مواصفات ,مميزات بالصور و الفيديو +تجربة كاميرته

هذا عرض و تقييم شامل لجوال Sony Ericsson Xperia Arc الجديد و هو من فئة الهواتف الذكية التى أصبحت الموضة حالياً ,و سنقوم بسرد امكانات و مواصفات الهاتف مع التدعيم بالصور و الفيديو و سنعرض ان شاء الله صوراً ملتقطة بكاميرا Xperia Arc و مقطع فيديو مصور بالجهاز بدقة HD .
و يعتبر Arc قفزة جديدة لسونى اريكسون بعد Xperia X10 و الذى لولا ضعف دعمه من الشركة , لكان غير من نصيب الشركة فى السوق , لكن كما يقول المثل "الحلو مايكملش " .
المهم دعونا نعود الى هاتفنا الجديد Xperia Arc و تقييمه و نتمنى أن يكون أفضل من سابقه .

 امكانات و مميزات سونى اريكسون اكسبيريا Arc


أبعاد الجهاز و وزنه
125 × 63  × 8.7  مم و يزن 117 جرام
*لاحظ سمك الجهاز الذى لا يتعدى 8.7 مم , ما يجعله تصميماً جميلاً .

الشاشة
-شاشة 4.2 بوصة  باللمس من طراز جديد هو LED-backlit LCD من النوع "كاباسيتيف" أى لا تحتاج الى قلم للمس .
-دقتها 480 × 854 بيكسل و تدعم الشاشة 16 مليون لون .
-سطح الشاشة مقاوم للخدش.
-الشاشة تدعم اللمس المتعدد "بمعنى لمس أكثر من نقطة فى الوقت نفسه أى يمكنك التكبير و التصغير بتقريب و ابعاد اصبعين .
-مزودة بتقنية محرك برافيا المتنقل"Mobile Bravia Engine" ، التي تعمل على إضفاء تألق بصري متميز وصورة واضحة وواقعية للغاية.
-مستشعر حركة و مستشعر ضوء .
-واجهة مستخدم سونى المعروفة TimeScape .
تقييم شاشة Xperia Arc
-تقول المواقع العالمية أن الشاشة تعتبر قفزة نوعية للهاتف و بالفعل تعتبر إحدى أفضل الشاشات الموجودة فى السوق و تتفوق فى حدة اللونين الأحمر و الأخضر على شاشة iPhone 4 , و تميزها الخاصية الجديدة المعروفة ب "محرك برافيا المتنقل " و الذى زاد كثيراً من وضوح الشاشة بزيادة الحدة و التباين ,و رغم أن الخاصية تعمل فى الصور و الفيديو فقط , إلا أن هذان هما الأكثر أهمية أصلاً .
-و يكفى أن سونى قد حلت مشكلة اللمس المتعدد التى لم تكن مدعومة فى Xperia X10 .
-النقص الوحيد فى الشاشة هو أن زوايا العرض ليست مثالية و تختلف الرؤية فى بعض الزوايا
و اليكم مقارنة بالفيديو بين شاشات Xperia Arc و سامسونج Galaxy S و iPhone 4

و هذه صور للمقارنة بين الأجهزة الثلاثة

الكاميرا
- 8 ميجابكسل ( 3264 × 2248 بيكسل ) بفلاش من نوع LED .
-الكاميرا تدعم التركيز التلقائى و التركيز بمجرد اللمس .
-خواص تثبيت الصور و دمج الأماكن و التعرف على الوجوه و الابتسامات .
هذا الموضوع حصرى لمدونة موبايل شوب mobileshop-eg.blogspot.com
--تصوير فيديو فائق الجودة 720p  بسرعة 30 لقطة/ثانية .
-لا توجد كاميرا امامية للتصوير المرئى.
-تم تزويد الجهاز بتقنية سوني"Exmor R™" للاستشعار والتنقل لالتقاط أفضل الصور الفوتوغرافية وتسجيل الفيديو بدقة عالية في ظل إضاءة منخفضة.

تقييم كاميرا Xperia Arc
لن نذكر رأينا و لكن سنعرض لكم صوراً و فيديو ملتقطين بكاميرا Xperia Arc
أولاً : صور مصورة بكاميرا سونى اريكسون Xperia Arc 

ثانيا : فيديو تم تصويره بكاميرا الجهاز بجودة HD للتجربة
الصوت و النغمات
-دعم النغمات من نوع mp3 و wav  .-+ رجاج .
-مخرج سماعة الأذن قياسى 3.5 مم مع سماعة خارجية .


الذاكرة و سجل المكالمات و الرام
-سجل مكالمات بعدد لا نهائى فعلياً و عدد لا نهائى من الأسماء .
-رام 512 ميجابايت .
-منفذ بطاقات ذاكرة خارجية يدعم حتى 32 جيجا "يباع فى الصندوق 8 جيجا "

المعالج
-بقوة 1 جيجاهرتز من نوعية ;Qualcomm MSM8255 Snapdragon


وسائل نقل البيانات
--الجهاز يدعم كل انواع الاتصالات و نقل البيانات بداية من GPRS ,3G ,EDGE .
-يوجد شريحة وايفاى مدمجة للانترنت اللاسلكى.
-يدعم الجهاز عن طريق بلوتوث 2.1 .
-يحتوى الجهاز على مخرج USB من النوع ميكرو.

نظام التشغيل
أندرويد 2.3  "جينجربريد "

الملاحة
--يوجد مستقبل اشارة GPS مدمج و اخر مساعد .

 البطارية
--قياسية بقوة 1500 م.ا و تكفى لحوالى 400 ساعة فى وضع الاستعداد و 7 ساعات مكالمات متصلة على الشبكتين 2G أو 3G .

إمكانات و وظائف أخرى

-راديو FM بتقنية RDS ..
-دعم الجافا عن طريق تطبيق خارجى.
-بوصلة رقمية مدمجة لتحديد الاتجاهات .
هذا الموضوع حصرى لمدونة موبايل شوب mobileshop-eg.blogspot.com
-زر مخصص للبحث.
-دعم المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك و تويتر و غيرهما.
-دعم  Adobe Flash 10.1


الألوان
أزرق غامق و فضى .
تقييم المواقع العالمية
التصميم :  8.9/10    الأداء  8.8/10      المواصفات :  88./10
مقاطع فيديو للعرض الشامل للهاتف Xperia Arc 
أولاً : إعلان الهاتف 


ثانياً : عرض الهاتف و فتح صندوقه 


عرض واجهة الهاتف و تصميمه

تعليقات

68 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. انا انصحك يا دكتور بلاش تجيب السامسونج جالاكسي اس سوني اريكسون ارك افضل بكثير واتوقع حصوله علي افضل هاتف في العالم
    سوال يا دكتور تامر الشاشه الساتيو عادية ولا كاباسيتف

    ردحذف
  2. أهلاً بك يا أ. أحمد و وحشتنا آرائك الثاقبة والله.
    الجهاز فعلاً مواصفاته ممتازة على الورق لكن تبقى التجربة الفعلية و دعم الشركة "ربنا يستر "
    أما بالنسبة للساتيو فشاشته Resistive عادية .

    ردحذف
  3. اشكرك ياد/تامر علي ترحيبك والله هذه المره انا واثق من الشركه انها هتدعم الجهاز لاقصي درجه اعتقد ان سوني قد تعلمت من الدرس وارجو من حضرتك وضع مقارنة بين N8‎*Satio ‎‏ وهل صحيح لو انا استخدامت برنامج الهاكر Hello x2.0 ممكن يعطل خالص ولا حل لها حتي لو بالسوفت وير

    ردحذف
  4. هل الجهاز ده موجود حاليا فى مصر؟؟
    و يا ريت بعد اذنك يا د/تامر لو الجهاز مش موجود فى مصر تنصحنى بأى جهاز؟
    انا محتاج سمارت فون فى حدود 2000-3000 جنيه و أهم حاجة عندى قوة الشاشة و سرعة استجابة ال touch screen و توفر التطبيقات و قوة صوت الجهاز و سرعة الwifi ...الكاميرا عندى مش مهمة أوى.. ألف شكر

    ردحذف
  5. أهلاً بحضرتك يا د.محمود
    الجهاز غير موجود فى مصر حالياً .
    المواصفات التى ذكرتها حضرتك تنطبق على iPhone 3GS و iPhone 4 باستثناء الصوت العالى "هو معقول"و سامسونج جالكسى S و الكاميرا فيهم متميزة الى حد معقول حتى .
    آسف على التأخر فى الرد لكنى مشغول والله بتسجيل رغبات التكليف , أكيد حضرتك عارف الحيرة دى .
    و أى استفسار انا جاهز بإذن الله .

    ردحذف
  6. سامسونج تتطلق جهاز سامسوج جالاكسي اس 2 وهو اول منافس لسوني اركسون ارك تقريبا شبه تتطابق في جهازين

    ردحذف
  7. يا جماعة الهاتف مانزل بكل اسواق العالم

    ردحذف
  8. انا مو شايف وين فتح صندوقه

    ردحذف
  9. اجمد حاجه موقع gsm arena صاحب الصور وانت كاتب اسم موقع موبيلاتكو عليها وكمان مشوش عليه

    ردحذف
  10. الموبيل دا موجود فى الاسواق ولا مش موجود انا مصرى وعاوز اعرف اجيبو منين وشكرا ياريت حد يرد عليه ف اقرب وقت

    ردحذف
  11. لم يصل الى السوق المصرية حتى الآن و مازال متبقى من الوقت الكثير حتى يصل الى مصر .

    ردحذف
  12. مرحبا الجوال ينباع وين بالسعوديه أو الأردن وبكم ؟؟
    ولا توه مانزل
    أتمنى الرد عاجلا

    ردحذف
  13. هل هاذا الهاتف نزل في السعودية بالأخص المنطقة الشرقية ؟

    ردحذف
  14. السلام عليكم
    الجهاز نزل عندنا بالسعوديه ب2399ريال
    وبالنسبه للصوره المصوره بالجهاز قديمه اشوفها اكتر من مره في كل جهاز يطلع جديد

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي د/ ثامر الله يعطيك العافيه ع المعلومات والجهد المبذول عن جد شكراّ والله يبارك فيك ...

    انا احترت الأن بين جهازين الأول سامسونج جالكسي اس والثاني سوني اركسون اريك .... بأيهم تنصحني وشاكره لك و مقدره...

    تحياتي لك عطر الخزامى

    ردحذف
  16. العفو يا أستاذ و جزاك الله خيراً على زوقك ..
    جالكسى S2 ثم جالكسى S1 الأفضل خصوصاً فى نقطة الدعم من الشركة و التحديثات و حل المشاكل و خلافه..

    ردحذف
  17. انا خالد التهامى انا اشتريت سونى اريك من لندن الجهاز بجد اسطورة فية كل شئ اذا كان اللعب او البرامج يكفى انه اندرويد 2.3.3 والميزة الاكبر انه لو الجهاز مش عربى ممكن تنزل برنامج morelocale2 مجانى من الماركت وهو هيعرب الجهاز وشكرا

    ردحذف
  18. انا خالد زكريا بخيت مصرى مقيم بالسعوديه وجبت الجهاز بص
    راحه خيااااااااااااااااال

    ردحذف
  19. رجاءا بس اسال ع صوته هل صوته عالي؟

    ردحذف
  20. بصراحه الجهاز معاي وهو اكثر من رائع بكل المواصفات بل وفاق الايفون 4 نفسه اول شي واحلي ميزه في الجهاز ممكن تخليه مثل dsl يعني تشبك عليه الابتوب بدون وصله وتشتغل انترنت وكمان نظام اندرويد اللذي فيه مدعوم دعم كامل من قوقل او سوق اندرويد وتقريبا كل التطبيقات مجانا تنزلها وكمان مدعوم باللغه العربيه والجهاز نظامو يعني كانو خيالي بالمقارنه بالسيمبيان بصراحه الجهاز فاق كل المواصفات انصحكم فيه

    ردحذف
  21. ايفون 4 اس احسن بكثير

    ردحذف
  22. دكتور تامر لو سمحت كنت ناوي اشتري هذا الجهاز من زمان يعني من اول ما نزلته الشركة والان صممت ان اشتريه ولكن احد الاشخاص المختصين بتنزيل البرامج على الاجهزة الذكية نصحني بعدم شرائه قائلاً ان الجهاز كان في الوجبات الاولى ممتاز لكن هذه الوجبات الاخيرة اللي دخلت للسوق ليست كسابقتها
    فهل في الامر صحه اي ان هناك اصدارات غير جيدة او مقلدة او قد تكون المشكله بسبب التحديث
    علما اني من العراق
    راجيا الاجابة بالسرعه الممكنة
    وشاكرا مجهودكم الجبار

    ردحذف
  23. انا شريت الجهاز سوني اركسون اكسبرس
    لاكن عندي ملاحظه على استديو الصور
    عندم اقوم بتنزيل الصور من متجر اندرويد

    ثم اقوم بالتقاط الصور عن طريق الكمره
    واعود اشاهد الصور الملتقطه تكون الصور السابقه اختفت وهكذا مع كل صور جديده اقوم بالتقاطها او تنزيلها تختفي الصور السابقه ولا اعلم هل يوجد غير الاستديو تذهب اليه شاكر لك حسن تجاوبك
    أخوك طالب أمتياز

    ردحذف
  24. انا معجبه بجوال سوني ايريكسون بس خايفه اشتريه واتورط فيه(يخرب عليا) لانوا كل جهاز له عيوب ومميزات
    رسايل الشوق

    ردحذف
  25. انا عندي جوال ابو كشاف مواصفات احسن من سوني اريكسون ارك ورخيص هههههههههههههههههههه

    ردحذف
  26. ارى ان هذا الجهاز تفوق على جالكسي اس واتش تي سي
    مع العلم انها نفس النضام والبرامج

    ردحذف
  27. يا شباب انا ابغى اشتري هذا الجهاز
    تنصوحني فيه ولافي htc sensation

    ردحذف
  28. كم سعره الان في اسواق السعوديه؟

    ردحذف
  29. أنا معي ان ٨ تنصحوني أبدله ب سوني إريكسون ارك والرجاء الرد بسرعة لأني مستعجل كتير الرجاء الرد

    ردحذف
  30. جهاز ان٨ سيئ جداً جداً جداً أنا معي ان ٨ وانصح الجميع ما يشتروه وشركة نوكيا كلها سيئة سوني إريكسون افضل بكتير

    ردحذف
  31. تنصحوني اشتري samsung galaxy s2 اوhtc sensation xe او xperia arc الرجاء الرد بسرعة بسرعة لأني كثير مستعجل الرجاء الرد بسرعة رجاء وشكرا دكتور تامر على المواضيع الاكثر من رائعة

    ردحذف
  32. اريداعرف اكواحدث منه واحلى

    ردحذف
  33. لو سمحتو يا جماعة هو الجهاز نزل مصر و لا لأ و سعره كام دلوقتي
    ياريت حد يفيدني و أكون متشكرة ليه

    ردحذف
  34. والله اني صارلي شهرين من اشتريت السوني ريكسون اكسبيريا ارك الباب الاول وجهاز اكثر من رائع بس بنظلري العيب الوحيد فيه انه البرامج والالعاب يتم تنصيبها على ذاكرة الرام الاساسية فقط الي حجمهه 512 لهذا يجب ان اقوم بمسح البعض ثم اقوم بتنصيب البرامج المراد. عباس بغداد07702154590

    ردحذف
  35. سعره كام فى مصر

    ردحذف
  36. سعركامفى الكويت

    ردحذف
  37. أنا راح اشتري الجهاز الحين الحين شكله وميزاته عجيتني والحياة تجارب ..

    ردحذف
  38. اذا شريت الجهاز تجي معاه ذاكرة خارجية 8 جيجا ؟!
    انا محتاره بينه و بين جالكسي اس بلس

    ردحذف
  39. السلام عليكم
    شكرا لكم ولكن كم سعره باليرة السورية

    ردحذف
  40. السلام عليكم سوني اريكسون ارك ممتاز و انا بحكم خبرتي في الهواتف اصنفه كاجمل هاتف نقال مقارنة بالايفون و القلاكسي

    ردحذف
  41. بصراحه يا دكتور ربنا يوفقك ويحفظك لمراعاتك لينا بس انا شايف ان السونى اريكسون ارك عيبه الكاميرا الاماميه غير موجوده

    ردحذف
  42. سلام عليكم ابغى اشترى موبايل سونى ايريكسون مش عارفه اشترى ايه ومحتاره وكام سعر ها السونى ارك

    ردحذف
  43. جالكسي اس2 ولا ايفون4اس ولا سوني اريكسون ؟؟؟؟

    ردحذف
  44. لو سمحتو انا معاى الجهاز بس لعبت فى نظامه عاوز اعمله اعاده ضبط او فرمته ومش عارف ازاى ياريت تساعدونى

    ردحذف
  45. السلام عليكم .الجهاز من حيث التصميم رائع لاكن الصورة ليست مثل الاس 2 او الايفون 4 و ايضا الكاميرا الامامية لا توجد للشات الاس 2 من حيث وجهة نضري الاحسن منه و من الايفون .الايفون تتعب من حيث التطبيقات و صعب لا كن الاس 2 اسهت و ممتع .......عزيز امغشوش

    ردحذف
  46. انا هشترى الموبايل arc بعد ساعه كده لو فى اى عيوب حد يفهمنى بلييييييييييييييييييز وعايز اعرف صوته عالى ولا واطي بليييييييييييييييز الرد

    ردحذف
  47. ياريت اتردي ع سؤالي هل سوني اريكسون اكس بيريا توجد به مكالمة فيديوا بمعني اصح هل يدعم الجيل الثالث(3G
    )

    ردحذف
  48. فيه الواتس اب والكاكو ولا لا

    ردحذف
  49. كيف الماركت مجاني وفيه تانجو او لا افيدوني

    ردحذف
  50. عايز اغير اللغة الى الغربية ازى ...ضرورى جدا
    no_7oby@yahoo.com

    ردحذف
  51. احلى جهاز في العالم

    ردحذف
  52. يالغلا لو سمحت ...

    خاصية أرسال fm هل هي متوفرة في هذا الجهاز ...

    ألف شكر لكم ...

    ردحذف
  53. أنا أملك جهاز السوني إركسون إسبيريا هو أفظل جهاز من حيث الكمرا و دقة في الصورة

    ردحذف
  54. It's difficult to find well-informed people in this particular topic, however, you seem like you know what you're
    talking about! Thanks
    Also see my site - Scott J. Ferrell attorney

    ردحذف
  55. I simply couldn't depart your web site prior to suggesting that I really enjoyed the usual information an individual supply on your visitors? Is gonna be back incessantly in order to check up on new posts
    Also visit my homepage ... Financial Advisor

    ردحذف
  56. Malaysia & Singapore & brunei ideal internet blogshop
    for wholesale & supply korean add-ons, accessories, earstuds, pendant, rings, trinket, hair & bracelet accessories.
    Deal 35 % wholesale discount. Ship Worldwide
    My homepage ; playstation repair

    ردحذف
  57. Greetings! Very helpful advice in this particular post!
    It's the little changes which will make the most important changes. Many thanks for sharing!
    My blog post - www.illinoisskillsmatch.com

    ردحذف
  58. Thanks designed for sharing such a pleasant thinking, paragraph is nice, thats why
    i have read it entirely
    my website > michigan unemployment benefits

    ردحذف
  59. Right here is the right website for anyone who wishes to understand this topic.
    You understand a whole lot its almost tough to argue with you (not that I actually will need to…HaHa).
    You certainly put a new spin on a subject which has been written about for a long time.

    Great stuff, just excellent!
    Check out my site ; ncesc job

    ردحذف
  60. Thank you, I've just been searching for info approximately this subject for ages and yours is the greatest I have discovered so far. However, what concerning the conclusion? Are you certain in regards to the source?
    Feel free to surf my blog : Discover More

    ردحذف
  61. I blog quite often and I seriously thank you for your information.
    This article has truly peaked my interest. I'm going to take a note of your blog and keep checking for new details about once a week. I opted in for your Feed as well.
    Here is my blog :: web hosting delhi

    ردحذف
  62. Remarkable issues here. I'm very satisfied to look your post. Thank you a lot and I am looking ahead to touch you. Will you kindly drop me a e-mail?
    Also see my page - ikea furniture assembly service

    ردحذف
  63. I know this if off topic but I'm looking into starting my own weblog and was curious what all is needed to get setup? I'm
    assuming having a blog like yours would cost a pretty penny?
    I'm not very internet smart so I'm not 100% certain. Any tips or advice
    would be greatly appreciated. Appreciate it

    Feel free to visit my blog post onhiddencam.info

    ردحذف
  64. Nice blog here! Also your site loads up fast!

    What host are you using? Can I get your affiliate link to your host?

    I wish my website loaded up as quickly as yours lol

    My webpage ... babesflick.com

    ردحذف
  65. I think this is among the most significant information for me.
    And i'm glad reading your article. But wanna remark on few general things, The site style is great, the articles is really great : D. Good job, cheers

    Also visit my web site - http://www.babesflick.com/Category/280/party-porn/

    ردحذف
  66. An intriguing discussion is definitely worth comment.

    I do think that you ought to publish more on this subject, it may not be
    a taboo subject but generally people do not speak about such issues.
    To the next! Kind regards!!

    My web site :: jnmassage.info

    ردحذف
  67. أريد ان أشتري سوني اركسون أرك ...لكن لا اجده في السوق و الوكاله لا تجيب على الهاتف ...أجو المساعده,,,هذا إميلي ahmaaad-1991@hotmail .com

    ردحذف

إرسال تعليق

جدول محتوى المقال للتنقل السريع