5 أكلات تسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم كله , بالصور

    تقول عدد من الدراسات بأن رائحة الجسم تعتمد في الأساس على المواد الغذائية التي يتناولها , و تتسبب التفاعلات الكيميائية في انبعاث تلك الروائح من الجسم سواء في النفس أو من الجسم ككل .
    و في هذا المقال سنعرض لكم خمسة أطعمة و مواد غذائية تتسبب في انبعاث روائح كريهة من الجسم , و ذلك حسبما نُشر في المنتدى الطبي الروسي .
    أكلات تسبب رائحة كريهة في الجسم

    هذا المقال لا يدعوك للامتناع عن تناول تلك المأكولات , لكننا نسلط الضوء عليها و ننصحك عند تناولها باستخدام معطرات و مزيلات عرق بكمية أكبر من المعتاد لتفادي المواقف المحرجة خصوصاً في فصل الصيف المقبل علينا .

    1. خضروات الفصيلة الصليبية (الكرنب أو الملفوف )

    كرنب-قرنبيط-ملفوف-بروكلي-رائحة كريهة

    تضم هذه الفصيلة البروكلي,القرنبيط و الكرنب (الملفوف ) و غيرهم , و هي أغذية لها فوائد صحية كثيرة من ضمنها أنها تساعد الجسم على التخلص من السموم و المواد المسرطنة .

    و رغم فوائدها إلا أن دراسات نشرها المنتدي الطبي الروسي قالت إن هذه الخضروات تسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم تشبه رائحة البيض الفاسد , أو غاز ثاني أكسيد الكبريت H2S .

    2. اللحوم الحمراء 

    اللحوم الحمراء تسبب رائحة الجسم الكريهة و النقرس

    ربما يستغرب البعض تلك المعلومة , و ربما يقول البعض الآخر : " نحن لا نستطيع شراء اللحوم الحمراء أصلاً " , لكننا بصدد عرض تجربة قام بها علماء من التشيك في عام 2006 , حيث تم جمع عينات من عرق محبي تناول اللحوم الحمراء والنباتيين. بعد
    ذلك طلبوا من عدد من النساء تحديد أي الرائحتين مزعجة لهن . و تبين أن رائحة النباتيين  ألطف بكثير من رائحة متناولي اللحوم .

    و من ضمن المشاكل الأخرى التي يسببها الإفراط في تناول اللحوم الحمراء , مرض النقرس أو ما يطلق عليه "داء الملوك " ,, و ينتج عنه آلام في المفاصل نتيجة تراكم بللورات حمض اليوريك "ناتج من تحلل بروتينات اللحوم الحمراء " في المفاصل .

    3. الكاري , خليط التوابل و البهارات 

    الكاري مفيد لكنه يسبب رائحة كريهة

    رغم أن خليط توابل الكاري مفيد في مقاومة بعض الأورام السرطانية , إلا أن ذلك الخليط يتسبب في تغيير الررائحة المنبعثة من مسام الجلد مباشرةً و يمكن ان تبقى تلك الرائحة في الجسم لعدة أيام بعد تناول الكاري .

    4. الهليون 


    هذا النبات يتسبب في ظهور رائحة كريهة في البول  و ذلك بسبب عنصر الكبريت الموجود في مركب "ميثيل مركابتان" الذي ينشطر في الجهاز الهضمي و يسبب رائحة كريهة , حيث أن كبريتيد الهيدروجين H2S له رائحة البيض الفاسد .

    5. الثوم 


    الثوم واحد من المواد الغذائية التي لها العديد من الفوائد الطبية مثل مقاومة البكتيريا و الفيروسات و يعمل كمضاد أكسدة قوي , لكنه يتسبب أيضاً في انبعاث رائحة كريهة من الجسم و يرجع السبب في ذلك إلى أن بعض مكونات الثوم مثل الاليسين تتحول في جسم الإنسان الى مواد جديدة تزيد من تفاعل البكتريا والعرق.
    شارك المقال
    Tamer Mobarak
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق