تأثير كوكاكولا و بيبسي على الجسم خلال ساعة واحدة من تناولها (آثار جانبية)

    نشرت جريدة ديلي ميل تقريراً مصوراً يعرض للتأثيرات التي يسببها شرب زجاجة كوكاكولا على الجسم , و ماذا يحدث للجسم خلال ساعة واحدة فقط من شرب زجاجة المياه الغازية .
    و من المعروف أن المشروبات الغازية التي ظلت تركيبتها غامضة لما يزيد على مائة عام , لها تأثيرات مضرة جداً على الصحة , و قد نشرنا من قبل مقال عن اكتشاف التركيبة السرية للكوكاكولا و التي كشفت عنها المعامل الحكومية الفرنسية , و أثبتت احتوائها على الخمر المحرم إسلامياً , و يمكنكم التأكد من هنـــــــــــــا .
    1. بعد أول 10 دقائق , يكون جسمك قد استهلك ما يوازي 10 ملاعق سكر , و هي أقصى نسبة مطلوبة من السكر للجسم في اليوم الكامل , ما يعني أن أية كمية من الكريات بعد شرب زجاجة الكولا تعتبر إضافة تسبب وزن زائد .

    2. بعد 20 دقيقة من شرب الكولا , ترتفع نسبة السكر في الدم بقوة , ما يستدعي انطلاق هرمون الإنسولين بكميات كبيرة , و هو ما يؤدي إلى إرهاق الكبد بعملية إفراز الإنزيمات و تكرار عملية تحويل السكر إلى دهون , و هو ما يسبب تراكم الدهون في الكبد .

    3. بعد 40 دقيقة , يتم امتصاص كامل الكافيين , ثم توسع حدقة العين , يرافقه ارتفاع في ضغط الدم نتيجة لاستجابة طلب الكبد لمزيد من السكر في مجرى الدم , و هو ما يؤدي إلى منع وصول مستقبلات الأدينوزين إلى المخ و بالتالي يمنع النعاس .

    4. بعد 45 دقيقة ,يزيد إنتاج الدوبامين الذي يحفز مراكز الاستمتاع في الدماغ .

    5. بعد مرور 60 دقيقة :
    -  تبدأ مستويات السكر في الهبوط في الدم بشكل سريع مما يؤدي إلى تعكر المزاج و سرعة الانفعال .
    - ينشط الكافيين كمدر للبول , و تزداد رغبتك في التبول .
    - يرتبط حمض الفوسفوريك بالكالسيوم و الماغنسيوم و الزنك في أمعائك الدقيقة .
    - يضاف إلى ذلك الجرعات العالية من السكر و المحليات الصناعية التي تزيد من إفراز الكالسيوم في البول .
    شارك المقال
    Tamer Mobarak
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق