الصفحات

بوتين يأمر الجيش الروسي بالإعداد للمواجهة الكبرى


    أمر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن" القوات المسلحة الروسية بالإعداد لمعارك ما أطلق عليه "الحرب العالمية الثالثة " , بعد أن أمر وزير الدفاع الروسي , بالتمهيد لجعل "سوريا" أرض المعركة المركزية بين روسيا و حلفائها من جهة و أمريكا و حلف شمال الأطلسي و حلفائهم من الجهة الأخرى .
    و طبقاً لتصريحات وزير الدفاع الروسي , فإن روسيا قد حصلت على وعد من بينيامين نيتنياهو , رئيس وزراء  الكيان الصهيوني بعدم التدخل في الحرب المتوقعة بين روسيا و أمريكا .
    و يأتي هذا الأمر على قدر من الأهمية , نظراً للتوقيت الذي اتًخذ فيه , حيث يتزامن مع رفض بوتين تحذيرات الرئيس الأمريكي باراك أوباما من استخدام روسيا لصواريخ جو-جو في عملياتها في سوريا , لكن التحذير الأمريكي تم تجاهله .

    و في الإطار نفسه أعلنت الولايات المتحدة أنها ستبدأ عمليات تدريبات جوية مكثفة متضمنة مقاتلات F16 و عدد من الأسلحة المتطورة الأخرى بما فيها طائرات RC-135 الاستخباراتية , فيما لم تفصح عن عدد الطائرات التي ستدخل في العملية .




    و أكدت التقارير الروسية , أن ما يزيد من اهمية و جواب هذا الأمر , هو الاستفزازات المتكررة من دول أخرى , مثل "ألمانيا " التي أعلنت قبل ثلاثة أيام أنها سترسل الآلاف من قواتها و عدد من المقاتلات الجوية إلى سوريا للقتال , لكن ألمانيا قالت إنها لن تشارك أية معلومات استخباراتية مع روسيا .

    و يقول التقرير الروسي , إنه إن لم تكن كل تلك الاستفزازات السابق ذكرها كافية لتأكيد رغبة أمريكا في شن حرب عالمية كبرى , فإن ما أعلنه حلف شمال الأطلسي "الناتو" من دعوة دولة "الجبل الأسود" إلى الإنضمام للحلف في مواجهة روسيا , فيما يعتبر وحده سبباً كافياً لبدء الحرب .
    المصدر الأصلي و التقرير الكاملPutin Tells Army To Prepare For World War III

    و يبدو بالفعل أن المنطقة مقبلة على حرب كبرى نظراً لتلاحق و تطور الأحداث يومياً بشكل خطير , و نظراً لتشابك المصالح الأمريكية و الأوروبية مع المصالح الروسية في الشرق الأوسط , الذي بات ساحةً لتصفية الحسابات , و أصبحت بلدانه كلها تعاني ويلات حروب لا فائز فيها سوى الصهيونية العالمية .
    Tamer Mobarak
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر أخبار أعمل في موقع المحمول .

    جديد قسم : أخبار السياسة

    إرسال تعليق