منع تداول كاتشب هاينز, الأضرار الصحية التي يسببها بالتفصيل

    قامت حكومة الكيان الصهيوني مؤخراً بحظر منتجات كاتشب هاينز من استخدام كلمة كاتشب لأنه لا يحتوي على كمية كافية من الطماطم , بالإضافة إلى الأخطار الصحية التي يسببها الكاتشب المصنع و التي سنوردها بالتفصيل في التقرير التالي .
    رغم لذته , لكنك تحتاج لأن تمتنع عن تناول الكاتشب نهائياً لأنه مصنع كيميائياً من مواد بها نسبة سمية عالية و تُعد عاملاً رئيسياً في الإصابة بعدد من الأمراض . ( مصدر ).

    لهذه الأسباب الثلاثة يجب أن تتوقف عن تناول الكاتشب 

    1. يحتوي الكاتشب على تركيز عالي من شراب فركتوز الذرة 
    هذا الشراب مصنع من ذرة معدلة وراثياً بشكل مضر و به نسبة سموم , كما أنك بمجرد تناوله , فإنه يتسبب في ارتفاع سكر الدم بنسبة كبيرة ,و ربما يتلف نسبة من أنسجة الكبد .
    دراسات عديدة أثبتت أن تناول كميات كبيرة من شراب الفركتوز المعدل يؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب و السمنة و البول السكري , بالإضافة إلى تسببه في إضعاف جهاز المناعة .



    و في تحليل معملي حديث لهذا الشراب , تم اكتشاف احتواؤه على نسبة من الزئبق , و هو شديد السمية للجسم , لذلك ينصح الأطباء في أمريكا هذه الأيام بتجنب تناول أي أغذية تختوي على شراب فركتوز الذرة .

    2. يحتوي الكاتشب على خل مقطر و سكر 
    الخل المقطر أيضاً غير صحي و يُصنع من ذرة معدلة وراثياً , بالإضافة إلى أن ملعقة واحدة من الكاتشب تحتوي على أربعة جرامات من السكر , و هي كمية غير صحية مطلقاً .

    3. كاتشب هاينز ليست له أية قيمة غذائية 
    في النهاية يجب أن تعرف أن الكاتشب ليست له قيمة غذائية , لا ألياف و لا بروتينات مفيدة , كل ما يحتويه هو معجون الطماطم مضافاً إليه الكيماويات و السكريات المعدلة وراثياً السابق ذكرها 
    شارك المقال
    Tamer Mobarak
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق