تطور جديد فى العلاقات المصرية التركية - موقع المحمول

تطور جديد فى العلاقات المصرية التركية

11 يناير 2016|| آخر تحديث: | 2:30 م

تطورات  جديدة تشهدها العلاقات التركية المصرية , وذلك بعد توجيه تركيا دعوة رسمية لمصر لحضور إجتماع منظمة " التعاون الإسلامى الذى سوف ترأسه تركيا خلفاً لمصر .

حيث قامت وزارة الخارجية التركية فى صباح يوم الاحد الموافق 10 من ابريل الجارى بالإعلان عن أن تركيا سوف تقوم بتوجيه دعوة رسمية لمصر للحضور الى العاصمة التركية إسطنمبول من أجل حضور فعاليات مؤتمر التعاون الإسلامى المقرر إنعقاده فى شهر إبريل القادم  .


وبسؤال المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية التركية السيد تانجو بيلجيتش عن الاخبار التى تناولتها وسائل الاعلام المصرية بقيام أنقرة بتوجيه دعوة رسمية للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لحضور المؤتمر , أكد أن الدعوة تم توجيهها للسلطات المصرية وهى التى سوف تقوم بتحديد الوفد المشارك فى الإجتماع وليس تركيا .

هذا وقد أكدت بعض التقارير الصحفية الصادرة صباح اليوم من مصر نقلاً عن مصدر دبلوماسى , أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى للمؤتمر لم تحسم بعد وأنها قيد الدراسة , بالإضافة الى انه لم يتم تحديد مستوى المشاركة فى القمة الاسلامية , فى ظل تدهور العلاقات بين البلدين منذ عزل الرئيس المصرى السابق الدكتور محمد مرسى .

تطور جديد فى العلاقات المصرية التركية Rating: 4 Diposkan Oleh: siko