6 فوائد لاتصدق للباذنجان !

    الباذنجان هي واحدة من الخضروات الموسمية والتي تتميز بلونها البنفسجي الداكن ، كما أنها معروفة بالكثير من فوائدها الصحية والجمالية.

    وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول نقدم لكم أبرز 6 فوائد صحية للباذنجان والتي ربما لم تكن تعرفها من قبل :



    1- الامتناع عن التدخين

    لايعلم الكثيرون أن الباذنجان قادر على مساعدة المدخن في الاقلاع عن هذه العادة السيئة ، حيث أن الدراسات الحديثة أتبثت أن هذه الخضرة تحتوي على كميات ضئيلة من النيكوتين وبالتالي يمكنها المساعدة في الاقلاع بشكل تدريجي.



    2- الوقاية من العدوى

    يحتوي الباذنجان على نسبة مهمة من الفيتامين (ج) والذي يقوم بحماية الجسم من البرد والانفلونزا وكذلك بعض أنواع العدوى الأخرى والتي تصيب الجسم.

    3- تخسيس الوزن

    ينصح الأطباء الاشخاص الذين يرغبون في تخفيف وزنهم بتناول كميات جيدة من الباذنجان وذلك لكونه قادر على خمض وزن الجسم عن طريق تحسين الهضم وأيضا خفض الشهية للأكل.

    4- الحفاظ على الذاكرة

    أكدت العديد من الابحاث والدراسات الحديثة أن الباذنجان يحتوي على مضادات أكسدة تدعى الناسوتين وهي قادرة على حماية خلايا المخ من التلف والحفاظ على وظائفه.

    5- تقوية الجنس

    يستخدم الباذنجان منذ أزمنة بعيدة في تقوية الجنس لاسيما زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء وكذلك الرجال وذلك من خلال برامج غذائية تتضمنه أو وصفات خاصة.

    6- زيادة صحة ونظارة البشرة

    يساعد أكل الباذنجان في تحسين صحة ونظارة البشرة وذلك لكونه يحتوي على مركبات ضرورية لها والتي تغذيها بالمواذ التي تحافظ عليها.
    شارك المقال
    Unknown
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق