الفراولة, 7 فوائد مذهلة لا تعرفها, ستعجبك كثيراً

    لاشك أن الجميع يعشق الفراولة ، فهي واحدة من ألذ الفواكه الغنية بالفيتامينات كما أنها العديد من الفوائد الصحية والتجميلية وفي هذا المقال الحصري على مدونة المحمول نقدم لكم أبرز 8 فوائد مذهلة لهذه الفاكهة والتي لم تسمع بها من قبل :

    1-تحتوي على حمض الفوليك والذي يساعد على الحفاظ على صحة الدم ويحمي من احتمالية حدوث فقر الدم كما أنه يحمي من حدوث السرطان ومرض الزهايمر وضعف السمع.


    2-تحسن من مشاكل التهابات الأمعاء وذلك لإحتوائه على حمض السالسليك وهو مضاد للإلتهابات فهو يقلل من حدوث الإلتهابات في القناة الهضمية ولذلك يساعد الأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون المتهيج.

    3-غنية بأوميجا 3 حيث أن الكوب الواحد من عصير الفراولة يحتوي على 5% من الأحماض الدهنية والمسؤول عن تنظيم ضغط الدم وتجلطه وتفاعلات الحساسية والحفاظ على الوظيفية الحيوية لخلايا المخ.

    4-تساعد على تبييض الأسنان حيث أن الأحماض التي تتواجد بالفراولة تعمل على إزالة البقع من على الأسنان والجير كما أنه يساعد في التئام وتقوية اللثة.

    5-تنظم عمل الغدة الدرقية حيث أن الفراولة غنية بعنصر الأيودين الذي يلعب دورا هاما في وظيفة الغذة الدرقية وعمليات التمثيل الغذائي في جسم الانسان.

    6-محاربة السرطان وذلك لإحتوائها على فيتامين سي ومركبات الفلافونيدات والتي تحارب السرطان بفعالية ولقد ثبت علميا بأن تناول الفراولة يوميا يعمل على تبطيئ نمو الخلايا السرطانية.

    7-يحتوي على فيتامين K والذي يلعب دورا هاما في الحافظ على صحة العظام وجعلها قوية وصلبة.
    شارك المقال
    Unknown
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق