أغرب أسباب و طرق الإعدام فى العصر الحديث . هنا كوريا الشمالية

    كلنا يعلم كوريا الشمالية وعداءها التاريخى مع جارتها الجنوبية ، وعداءها مع الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ، إلا أننا لا نعرف إلا أقل القليل عما يحدث بداخل تلك البقعة المغلقة من العالم ، إذ أن النظام الحاكم فيها جعلها مغلقة معزولة عن بقية دول العالم ، ولك أن تتخيل أنه إلا اليوم لا يستخدم أهل كوريا الشمالية الإنترنت ، ولا يعرفون عن وسائل الإعلام والتواصل شيئاً.

    ولكى يضمن زعيمها الشاب "كيم جونج وان" الوريث الأعظم كما يلقب لوالده الزعيم "كيم جونج ايل" ، لكى يضمن استمرار هذا النظام المغلق المنعزل ، أظهر عنفا و ربما جنوناً طال حتى أقرب أقربائه و لأسباب غريبة و غير منطقية فى بعض الأحيان.


    و إليكم بعض تلك الإعدامات العجيبة.

    زوج عمته وجبة ل ١٢٠ كلب.

    اتهم كيم جونج وان زوج عمته بالفساد و الخيانة العظمى ، و هو أحد أهم أركان النظام الحاكم ، و بناءاً على هذا الإتهام أمر الزعيم الشاب بإعدامه بطريقة بشعة و أمام أفراد عائلته و مسؤولى الدولة ليكون عبرة و ترهيباً لهم جميعاً ، إذ أمر بتجويع ١٢٠ كلب من كلاب الجيش لمدة ثلاثة أيام ، ثم أمر بإطلاقهم على زوج عمته جانج سونج بعد تجريده من كامل ملابسه ، فاستمر الكلاب فى التهامه على مدار خمس ساعات أمام أعين الحاضرين.

    عمته لم تسلم منه أيضاً.

    بعد إعدام زوجها جانج سونج أغضبت الزعيم الشاب بكثرة شكواها لموت زوجها ، فاتهمها بالخيانة العظمى ليتخلص منها ، و أمرها بشرب كأس من السم الخام حسب إفادة شبكة CNN الأمريكية ، ليستمر الزعيم الشاب فى قتل أقرب القريبين منه إذا عارضوه.

    إعدام بمدفع مضاد للطائرات.

    طالت إعدامات كيم جونج وان أحد أهيم قيادات الدولة ، ألا و هو هيون يونج شول وزير دفاع الجمهورية الشعبية الكورية الشمالية ، وذلك لسبب هو الأغرب حيث أخذته غفوة لبضع ثوانٍ أثناء عرض عسكرى حضره الزعيم الكورى الشمالى.
    إذ أمر بإحضاره فى ساحة عامة و إعدامه بمدفع مضاد للطائرات و ذلك فى حضور عدد من أفراد أسرته.

    قذيفة أر بى جى بسبب الخمر.

    نائب وزير الدفاع الكورى الشمالى كان فى مقدمة القائمة التي قام بإعدامها كيم جونج وان ، و ذلك لشربه الخمر أثناء الحداد على الزعيم الراحل الوالد كيم جونج ايل ، حيث أمر برميه بقذيفة أر بى جى جزاءاً له على استهتاره بمراسم الحداد على والده.

    حتى حبيبته لم تسلم منه.

    ظن الكثيرون أن الزعيم الشاب يملك قلباً يحب ، و ذلك عندما ارتبط بمغنية شابة تدعى هيون سونج ، إلا أنه سرعان ما أمر بإعدامها رمياً بالرصاص إثر اتهامها و ١٧ آخرين من أفراد فرقتها بالقيام بتصوير أفلام إباحية.

    جدير بالذكر أن كوريا الشمالية تملك جيشاً من أقوى جيوش العالم ، إذ يملك قنابل نووية و صواريخ باليستية ، إلا أن الشعب الكورى الشمالى من أفقر شعوب العالم و يتعرض لمجاعات متكررة تحصد أرواح الآلاف ، على النقيض من الجارة الجنوبية التى تنعم برخاء إقتصادى و دفاعات أمريكية.
    شارك المقال
    Unknown
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق