الصفحات

تركيا تدفع 20% من تكاليف زواج شبابها لتشجيعهم عبر حسابات الزواج


    قررت الحكومة التركية فتح باب التقديم لطلبات فتح "حسابات الزواج" في جميع البنوك التركية و ذلك لتشجيع شبابها على دخول عش الزوجية حيث يمكنهم الإستفادة بدعم قدره 20% من تكاليف الزواج بالكامل بقيمة دعم تصل إلى 5000 ليرة من الدولة كحد أقصى .

    و يستفيد من خطة الدعم الحكومي لتكاليف الزواج كل من لم يتخط عمره 27 عاماً و يتزوج للمرة الأولى و هي خطوة ذكية من الحكومة لتشجيع الشباب على الزواج في سن مبكرة نسبياً و هو ما يساهم في ترسيخ الاستقرار العاطفي و محاربة العلاقات غير الشرعية.
    تركيا-تتكفل-بخمس-تكاليف-الزواج

    شروط الحصول على دعم الزواج 

    بالإضافة إلى شرط السن السابق ذكره, يتوجب على الراغب  في الحصول على الدعم فتح "حساب زواج" في أحد البنوك التركية شرط أن يكون البنك داخل البلاد و الحساب بالليرة التركية.



    و يشترط ألا يغلق الحساب قبل 3 سنوات على الأقل, و لا يفتح الشخص أكثر من حساب زواج واحد, كما يتاح لمن هم دون الثامنة عشرة من العمر أن يفتحوا الحساب عن طريق أولياء أمورهم , و يتم إلغاء الحساب حال الإخلال بأحد تلك الشروط .

    و ضمن البرنامج، يجب تسديد مبلغ لا يقل عن 100 ليرة، ولا يتجاوز 1000 ليرة شهرياً على مدار 3 سنوات على الأقل قبل تاريخ الزواج، كما يتاح تسديد المبالغ كل 3 أشهر .
    Tamer Mobarak
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر أخبار أعمل في موقع المحمول .

    جديد قسم : أخبار العالم

    إرسال تعليق