ثلاثة قتلى و10مصابين فى حادث أطلاق النار أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية - المحمول

8 يونيو 2016

ثلاثة قتلى و10مصابين فى حادث أطلاق النار أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية

8 يونيو 2016| آخر تحديث: 10:15 م

لقي3 إسرائيلين مصرعهم وأصيب 10 آخرون، مساء الأربعاء، بجروح إثر إقدام شخص على إطلاق النار صوب مجموعة إسرائيليين داخل مجمع "شارونا ماركت" التجاري وسط تل أبيب وجواره.


وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن إصابة خمسة إسرائيليين وصفت بالخطيرة، في حين أن بقية الإصابات وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة.
وبحسب المعلومات الأولية فإن عملية إطلاق النار وقع في مجمع "شارونا" التجاري، مما تسبب بوقوع 9 إصابات على الأقل.

وقالت الشرطة في بيان لها إن قامت "بتحييد" أحد منفذي العملية، فيما أشارت إلى أنه سمعت أصوات إطلاق نار أخرى في مكان قريب من العملية.
وتعتقد الشرطة أن أحد منفذي العملية قد أصيب، فيما هرب الثاني باتجاه "شارع "هأربعاه" القريب من المكان حيث قامت قوات الأمن الإسرائيلية بملاحقته وأصابته.

وقال أحد شهود العيان في المكان إنه سمع صوت عشرات العيارات النارية في المكان.

وأضاف شاهد عيان آخر أن أحد منفذي العملية كان ينتحل شخصية يهودي متدين. فيما قال شاهد عيان آخر إن منفذ العملية قام بإطلاق جميع الرصاصات التي كانت بحوزته قبل إصابته.

وقامت الشرطة باحتجاز العشرات من المواطنين الذين يرتادون المجمع التجاري داخل المحال التجارية تخوفا من وجود عبوات ناسفة في المكان.



وفور وصول طائرته إلى البلاد من زيارة رسمية في روسيا، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو المجلس الوزاري الأمني المصغر إلى جلسة مشاورات طارئة.