تعرف على المهن التي سوف يتم توطينها بالكامل بالمملكة العربية السعودية - موقع المحمول

تعرف على المهن التي سوف يتم توطينها بالكامل بالمملكة العربية السعودية

23 أكتوبر 2017|| آخر تحديث: | 10:22 ص

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن هناك 10 مهن يعمل بها ملايين الوافدين سيتم إخلائها خلال أيام ، وعلى الجميع ضرورة أخذ الحذر وسرعة نقل المهنة تجنبا للترحيل الذي هو قرار نهائي لا رجعة فيه.

وتعمل المملكة السعودية ف الوقت الحالي على طرق ثابتة تجاه توطين عدد من المهن والقطاعات العامة والخاصة و سعودة القطاعات التي يعمل بها الوافدين وقصر العمل بها على المواطنين فقطن ومن ضمن القطاعات الهامة والكبرى التي سوف يتم إخلائها نهائيا القطاع السياحي وقطاع الفنادق، وذلك سوف يساعد على نسبة البطالة المتواجدة بها بالإضافة إلى فتح مجالات عديدة لعمل المواطنين .
وسوف يتم توطين كل من القطاعات التالية، قطاع الاتصالات وصيانة الجوالات وتم توطينه بالفعل بنسبة 100 %، توطين في المدينة المنورة وهو ما زال في مرحلة التخطيط، التوطين في قطاع الموالات وهو جاري تنفيذه في الفترة الحالية، التوطين في منطقة القصيم وهو جاري تنفيذه، التوطين في قطاع السياحة وجاري تنفيذه أيضا.

التوطين في قطاع الصحة وقد تم تنفيذه بنسبة 60 %، التوطين في قطاع العربات المتنقلة مازال تحت التخطيط، التوطين في نشاط البقالات مازال تحت التخطيط، التوطين في قطاع تأجير السيارات مازال في مرحلة التخطيط.

تعرف على المهن التي سوف يتم توطينها بالكامل بالمملكة العربية السعودية Rating: 4 Diposkan Oleh: Marwa Abdu