قرار جديد بشأن قصر العمل في تلك المهنة الكبرى على السعوديين وإخلاء المقيمين منها فورا - موقع المحمول

قرار جديد بشأن قصر العمل في تلك المهنة الكبرى على السعوديين وإخلاء المقيمين منها فورا

19 أكتوبر 2017|| آخر تحديث: | 9:49 ص

أصدر أمير مكة قرار جديد بقصر العمل في تلك المهنة الكبرى على السعوديين فقط وإخلاء المقيمين العاملين بها منها فورا، حيث قرر قصر العمل في سيارات الأجرة داخل العاصمة المقدسة على السعوديين فقط وخاصة في أوقات المواسم.

وبعد أن أصدر أمير مكة هذا القرار العاجل صدم الكثير من المقيمين من هذا القرار حيث أن قصر العمل في تلك المهنة بمثابة ضربة قوية للكثير من الوافدين ولم يتوقع الوافدين نهائيا إتخاذ مثل هذا القرار بعد مزيدا من التوطين للكثير من القطاعات والأنشطة التي يعمل بها الوافدين، وجاء ذلك أثناء تدشين أمير مكة لبرنامج توطين الوظائف في المنطقة.


وتسعى وزارة العمل في تلك الفترة إلى توفير أكبر عدد من الوظائف للمواطنين وتقليل وجود الوافدين في المملكة وخاصة في المهن الحيوية الكبرى لإعطاء المواطن الفرصة في المشاركة في أغلب الوظائف التي يستحوذ عليها الوافدين، ويهدف برنامج التوطين المتبع إلى تنفيذ تلك القرارات الخاصة بالتوطين وقصر العمل على السعوديين بالإضافة إلى إجراء حملات تفتيشية كبرى من أجل ضبط وتحرير المخالفات على الوافدين.

قرار جديد بشأن قصر العمل في تلك المهنة الكبرى على السعوديين وإخلاء المقيمين منها فورا Rating: 4 Diposkan Oleh: Marwa Abdu