18 نوفمبر 2018

مجلس الوزراء يكشف حقيقة فرض ضرائب على المصريين العاملين بالخارج

18 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 8:07 م

أجرت جريدة "اليوم السابع" المصرية حواراً مطولاً مع "نبيلة مكرم" وزيرة الهجرة المصرية تناول العديد من القضايا التي ظهرت على الساحة في الأيام الأخيرة، كان أبرزها ما تم تداوله عن نية الحكومة فرض ضرائب على المصريين العاملين بالخارج، وقضية مقتل الصيدلي المصري في السعودية، بالإضافة إلى إساءة نائبة كويتية بمجلس الأمة لمصر والمصريين.

وقالت "مكرم" إن الحكومة لا تنوي فرض أية ضرائب على المصريين بالخارج، وإن البيانات التي بدأت الوزراة في جمعها عن المصريين في الخارج تهدف إلى استيعابهم ودمجهم في خطة مصر 2030 وأيضاً لتلبية احتياجاتهم حسب تخصصاتهم، وربما الاستفادة منهم حب تصريحها.
رئيس-الوزراء

وكانت أخبار قد تناولت اتجاه الحكومة لإعداد قاعدة بيانات كاملة عن المصريين العاملين بالخارج وقيمة رواتبهم وذلك بنية فرض ضرائب على الموظفين منهم، لكن مجلس الوزراء نفى تلك الأنباء، وأكّد أن تلك البيانات هدفها الاستفادة من خبراتهم وتخصصاتهم، وتلبية احتياجاتهم.

وقالت الوزيرة إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج وصلت إلى 26 مليار دولار الشهر الماضي، كما تناولت قضية إساءة النائبة الكويتية للمصريين مؤكدة أن لمشكلة انتهت وأن المصريين والكويتيين شعب واحد. وفيما يخص قضية مقتل الصيدلي المصري في مدينة "جازان" السعودية، قالت إنها تثق في القضاء السعودي وإن جثة الشاب المقتول ستعود إلى مصر خلال أيام.