إحالة الإعلامية منى عراقي للتحقيق الإداري وتوجيه إنذار قوي لقناة النهار - المحمول

22 نوفمبر 2018

إحالة الإعلامية منى عراقي للتحقيق الإداري وتوجيه إنذار قوي لقناة النهار

22 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 5:56 م

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنه وجّه إنذاراً قوياً لقناة النهار الفضائية المصرية بسبب مخالفتها للضوابط الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي وكود الطفل، وذلك بناءاً على تقرير وتوصية "لجنة الشكاوى" عقب التحقيق في قضية مخالفة برنامج "المهمة" الذي تُقدّمه الإعلامية "مني عراقي"، وحذّر المجلس القناة من ارتكاب تلك المخالفة مرةً أخرى.

كما قرر المجلس إحالة المذيعة "عراقي" للتحقيق في نقابة الإعلاميين في القضية نفسها، ثم إعداد تقرير وإرساله إلى المجلس ليتخذ القرار المناسب ضدها، وجاء ذلك بعد إخلاء سبيل الإعلامية من النيابة بعد اعتراف سيدة أخرى بخطف الطفل وعدم تحريض "منى" لها هي وعدد من مُعدّي برنامجها.

التحقيق معها في واقعة رفع الحذاء

وفي السياق ذاته، قرر مجلس الإعلام استئناف التحقيق مع المذيعة المثيرة للجدل بعد أن افتتحت إحدى حلقات برنامجها بأن دخلت الاستوديو حاملة حذاءها في يديها واستهلته بإحدى الأغاني الشعبية.

وكانت لجنة الرصد بالمجلس قد ذكرت أن الإعلامية استضافت طفلاً عمره 7 سنوات في إحدى حلقات برنامج "المهمة" تحدث في إحدى الفقرات عن والده الذي قتل شقيقه، ويعد الإنذار المذكور هو الثالث الذي يوجهه المجلس لقناة النهار، وفي حالة التكرار للمرة الرابعة سيتم توجيه إنذار بسحب ترخيص القناة.