حبس أبو تريكة سنة وغرامة 20 ألف جنيه .. لماذا قضت المحكمة بهذا الحكم

12 نوفمبر 2018|| آخر تحديث: | 6:04 م

نشرت العديد من الصحف ووكالات الأنباء المصرية منذ قليل نقلاً عن مصادر قضائية أن محكمة جُنح التهرّب الضريبي أصدرت اليوم حكماً على لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكية بالحبس لمدة سنة وغرامة بقيمة 20 ألف جنيه بتهمة التهرب من سداد ضرائب بقيمة 800 ألف جنيه عن أرباحه مقابل الاشتراك في إعلانين تلفزيونيين شارك فيهما عامي 2008 و2009.

وقالت المصادر لجريدة "الوطن" المصرية إن تريكة شارك في إعلانين أحدهما لشركة مياه غازية شهيرة، والآخر لشركة اتصالات وتقاضى عنهما مبلغاً مالياً قُدّرت قيمة الضرائب عنه ب 800 ألف جنيه، وقالت إن اللاعب لم يقم بتسديد المبلغ المذكور لمصلحة الضرائب فأحالته للمحاكمة وصدر ضده الحكم السابق ذكره اليوم.
محمد-أبوتريكة

ويُمكن للاعب -بحسب المصادر القضائية- سداد مبلغ الغرامة 20 ألف جنيه بنفسه أو عن طريق وكيله لإيقاف تنفيذ الحكم، وتقديم طعن على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة إدراج اسم أبو تريكة على قوائم الإرهاب عام 2017 بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين وتمويلها، لكن محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم  في يوليو الماضي بعد تقدم وكيله بنقض للحكم.

حبس أبو تريكة سنة وغرامة 20 ألف جنيه .. لماذا قضت المحكمة بهذا الحكم Rating: 4 Diposkan Oleh: تامر مبارك