بالفيديو: النيابة العامة السعودية تعترف بتقطيع جثة خاشقجي وتُعلن المتورطين وتطلب إعدامهم

15 نوفمبر 2018|| آخر تحديث: | 2:23 م

عقدت النيابة العامة السعودية مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه بعض التفاصيل الخاصة بقضية قتل الصحفي "جمال خاشقجي" وقدمت فيه مزيداً من الاعترافات المهمة كان أهمها الاعتراف بقيام فريق الاغتيال المكون من 15 شخصاً بتقطيع جثة خاشقجي بعد قتله ونقله بواسطة خمسة أشخاص خارج القنصلية بالاشتراك مع متعاون محلي تركي.

وقال النائب العام إن نائب رئيس جهاز الاستخبارات السعودي أمر يوم 29 سبتمبر الماضي بتشكيل فريق لإعادة جمال خاشقجي إلى المملكة، وإن قائد الفريق قرر (من تلقاء نفسه) قتل خاشقجي إذا فشلوا في إقناعه بالعودة لبلاده، مضيفاً أن المتهمين في القضية قدموا تقارير خادعة لجهاز الاستخبارات وأضاف أن أحد المتهمين قام بتعطيل كاميرات المراقبة بالقنصلية قبل البدء في تنفيذ الجريمة.
النائب-العام-السعودي

وقال المتحدث باسم النيابة العامة السعودية إن المملكة أرسلت صورة تقريبية للمتعاون المحلي للسلطات التركية، وإن المملكة تنتظر الرد التركي على طلب السعودية الحصول على بقية الأدلة والتسجيلات الصوتية لكشف بقية ملابسات القضية.

النيابة تطالب بإعدام 5 من المتهمين بقتل خاشقجي

صرّح النائب العام السعودي بأنه أمر بتوقيف 21 متهماً في قضية اغتيال خاشقجي، وتم توجيه التهم رسمياً إلى 11 منهم بعد مزيد من التحقيقات، وقد طالبت النيابة بإعدام من أمر بقتل خاشقجي وهم 5 أشخاص لم يقم بتسميتهم، وإنزال العقوبات الشرعية على بقية المتهمين المشتركين بالجريمة.