إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي بعد هزيمته في غزة واعتراضه على وقف إطلاق النار

14 نوفمبر 2018|| آخر تحديث: | 4:14 م

بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة والكيان الصهيوني المحتل، أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "أفيجدور ليبرمان" وزير الدفاع استقال من منصبه اعتراضاً على قرار وقف إطلاق النار الذي اعتبره بمثابة هزيمة وخضوع واستسلام.

وقال "ليبرمان" مُعلقاً على قرار إيقاف إطلاق النار: "ما تفعله القيادة الإسرائيلية حالياً هو شراء الهدوء على المدى القصير, لكننا سندفع الثمن ونتكبد خسائر بالغة على المدى البعيد على مستوى الأمن القومي".
وزير-الدفاع-الإسرائيلي

وفي مؤتمر صحفي عقده "ليبرمان" بمقر البرلمان، أكّد اعتراضه على قرار إيقاف إطلاق النار مع غزة، والسماح لدولة قطر بإدخال 15 مليون دولار في حقائب إلى قطاع غزة لتمويل مسئولي المقاومة، مضيفاً أنه يعتبر اتفاق وقف إطلاق النار استسلاماً  من إسرائيل للمقاومة الفلسطينية، لا يمكننا الصمت على إطلاق 500 صاروخ باتجاه إسرائيل.

احتمال حل الكنيست الإسرائيلي بسبب الإخفاق في غزة

وبعد دفاع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عن قرار وقف إطلاق النار وتأكيده بأنه لمصلحة بلاده، لمّحت صحف صهيونية إلى إمكانية انسحاب حزب ليبرمان من الائتلاف الحكومي بسبب الخلاف على طريقة الرد في غزة، حيث كان ليبرمان يريد توجيه ضربات أخرى للقطاع بينما يرى حزب الليكود الحاكم ضرورة التهدئة.

وتقول صحف إسرائيلية إن استقالة ليبرمان ومن بعدها انسحاب حزبه "إسرائيل بيتنا" من الائتلاف الحاكم يعني أن البرلمان الإسرائيلي (الكنيسيت) سيتم حله قريباً.

إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي بعد هزيمته في غزة واعتراضه على وقف إطلاق النار Rating: 4 Diposkan Oleh: تامر مبارك