23 نوفمبر 2018

الجارديان: هل يقبض الإنتربول على محمد بن سلمان في الأرجنتين أثناء قمة العشرين؟

23 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 2:06 م

ذكرت جريدة "الجارديان" البريطانية أن حضور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لقمة مجموعة العشرين المقبلة في الأرجنتين سيجعل قادة العالم أمام لحظة اختبار حقيقية لا يرغبون بالتأكيد في التعرض لها حيث أكدت الصحيفة أن الشرطة الدولية "الإنتربول" يمكنها إلقاء القبض على بن سلمان في "بيونس أيرس" في حال قُدمت ضده شكوى.
خاشقجي-ومحمد-سلمان

ونوّهت الجريدة إلى الحرب المشتعلة في اليمن والتي تسببت في أكبر مجاعة يشهدها جيل واحد في العالم، وأنه رغم بشاعة تلك الحرب، فإن الدول الكبرى مازالت مستمتعة بصفقات بيع الأسلحة للسعودية مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا، رغم مسئولية التحالف الذي تقوده المملكة عن المجازر المرتكبة في اليمن.

كابوس سياسي لزعماء العالم في قمة العشرين

وقالت الجارديان إن التقاط الصور التذكارية كما هو متعارف في قمة العشرين بجانب الأمير محمد بن سلمان سيكون بمثابة كابوس سياسي لقادة الدول الكبرى، نظراً لتلطخ سمعة ولي العهد في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، والأدلة التي توصلت إليها المخابرات الأمريكية والتركية والتي تثبت تورطه في إصدار الأمر بالقتل.

وأشارت الصحيفة إلى استمرار سريان صفقات الأسلحة بين السعودية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا رغم تأكد تورط مستويات عليا في المملكة في قتل خاشقجي.