إقالة مدرب الأهلي كارتيرون ومساعده، وهذا هو بديله .. قرار خطأ من الخطيب

23 نوفمبر 2018|| آخر تحديث: | 1:09 ص

أعلن النادي الأهلي المصري منذ لحظات إقالة المدير الفني الفرنسي "باتريس كارتيرون" من تدريب الفريق بالإضافة إلى مساعده "مايكل ليندمان" مدرب الأحمال، وذلك بسبب سوء نتائج فريق كرة القدم في الشهر الأخير، وخسارته لنهائي دوري أبطال أفريقيا في المباراة النهائية بتونس، ثم خروجه اليوم من البطولة العربية على يد فريق الوصل الإماراتي بعد التعادل 1-1 إياباً وعلى ملعبه 2-2.

ونشر الأهلي بياناً رسمياً برئاسة محمود الخطيب قال فيه إنه قرر إقالة المدير الفني للفريق ومساعده بسبب سوء النتائج، كما تم تكليف سيد عبد الحفيظ بالقيام بأعمال مدير الكرة بالنادي.

المدرب المؤقت بديل كارتيرون

وأعلن النادي القاهري تعيين الكابتن محمد يوسف مديراً فنياً مؤقتاً للفريق لحين الاستقرار على مدرب أجنبي آخر يقود الفريق في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر، على الرغم من أن كارتيرون لم يكن هو سبب تدني مستوى الأهلي بحسب خبراء ومحللين وحتى جماهير الأهلي.

هل قرار إقالة كارتيرون صحيح، أم هو لامتصاص غضب الجماهير؟

رأيي الشخصي، وهو رأي كثير من متابعي كرة القدم المصرية أن المدرب الفرنسي قدّم أفضل اداء ممكن في حدود الإمكانيات المتاحة أمامه، خصوصاً في ظل وجود إصابات لنصف عدد لاعبي الفريق الأساسيين تقريباً، وفي ظل تواضع الصفقات التي أبرمها النادي منذ بداية الموسم.

وربما يسعى مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة الخطيب إلى امتصاص غضب الجماهير المتزايد ضدهم بسبب كثرة الإخفاقات في الفترة الأخيرة، فقد خسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين في عامين متتاليين في رئاسة "بيبو" كما خسر بطولة الكأس العام الماضي وخرج من البطولة العربية اليوم، ورغم كل ذلك لم يتحرك الرئيس لتدعيم الفريق على الإطلاق، بل تسبب في تشتيت تركيز الفريق بالكثير من القضايا الجانبية.

إقالة مدرب الأهلي كارتيرون ومساعده، وهذا هو بديله .. قرار خطأ من الخطيب Rating: 4 Diposkan Oleh: تامر مبارك