تفاصيل قصة زوجة خاشقجي المصرية التي تحدثت للإعلام الأمريكي وطالبت بالميراث - المحمول

19 نوفمبر 2018

تفاصيل قصة زوجة خاشقجي المصرية التي تحدثت للإعلام الأمريكي وطالبت بالميراث

19 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 3:09 ص

بشكل مفاجيء ودون مقدمات، خرجت للعلن امرأة مصرية تُدعى "حنان" في حديث لجريدة "واشنطن بوست" الأمريكية قالت فيه إنها زوجة الصحفي المغدور "جمال خاشقجي" وطالبت بحقها الشرعي في الميراث، وهو ما جعل مصادر مقربة من الراحل خاشقجي تخرج لتوضّح الحقيقة للجمهور.

خاشقجي تزوجها فعلاً

وقالت تلك المصادر إن خاشقجي تزوج تلك السيدة فعلاً، وهي مصرية وتعمل بشركة طيران الإمارات، وتزوجها خاشقجي قبل سفره إلى أمريكا, لكنه انفصل عنها بعده بفترة قصيرة لرفضها مغادرة البلد الذي تعيش فيه "الإمارات" والسفر إلى أمريكا حيث يقيم زوجها وفقاً لما ذكرته المصادر.

وكانت "حنان" قد ذكرت لصحيفة "و.بوست" في وقت سابق أن حفل زواجها بخاشقجي تم في السر، وأن آخر مرة شاهدته فيها كانت في شهر سبتمبر، وهو فعلاً الشهر الذي غادر فيه خاشقجي الإمارات إلى الولايات المتحدة، وادّعت أن الزواج تم دون علم خطيبته التركية "خديجة جنكيز"، كما رفضت الصحيفة الإفصاح عن اسمها الكامل لأسباب أمنية واكتفت بالإشارة إليها بحروف "H. Atr".

لماذا ظهرت في الوقت الحالي؟

وفي ردها على سؤال "لماذا ظهرت في الوقت الحالي تحديداً؟"، قالت "حنان" إنها كزوجة مسلمة ظهرت لتُطالب بحقها في الميراث الشرعي والاعتراف بها كزوجة لخاشقجي.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" قد أعلنت أول أمس أنها بعد فحص المعلومات التي حصلت عليها من مصادر موثوقة، استنتجت أن الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي، وأن سفير السعودية في واشنطن الأمير “خالد بن سلمان”، قدم تطمينات لـ”خاشقجي” للذهاب للقنصلية بإسطنبول.