إطلاق نار كثيف في ملهى ليلي بكاليفورنيا وسقوط قتلى وجرحى - المحمول

8 نوفمبر 2018

إطلاق نار كثيف في ملهى ليلي بكاليفورنيا وسقوط قتلى وجرحى

8 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 11:08 ص

المحمول| عبر وكالات أنباء عالمية| أعلنت قناة CNN وعدد آخر من وسائل الإعلام الأمريكية منذ قليل عن وقوع حادث إطلاق نار كثيف من مسلحين على أحد الملاهي الليلية بولاية كاليفورنيا جنوبي البلاد ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى (لم يتم تحديده حتى اللحظة) وعدد آخر من الجرحى، وهي جريمة الكراهية الإرهابية الثانية خلال أقل من أسبوعين في الولايات المتحدة.

تحديث| الساعة 1.00 ظهراً بتوقيت القاهرة
حصيلة القتلى حتى الآن: 12 قتيل، ومقتل شرطي من القوات المدافعة عن الملهى.
وتباينت الأنباء عن مصير المسلح الذي أطلق النار على الملهى، إذ قالت بعض الوسائل أن قوات الشرطة تمكنت من تصفيته، فيما قالت وسائل إعلام أخرى أنه مازال حراً طليقاً حتى اللحظة.
إطلاق-نار-ملهى-كاليفورنيا

وردت أنباء عاجلة منذ قليل على شبكة CNN تُفيد بأن المسلح المهاجم هرب باتجاه الجنوب, وقال شاهد عيان إنه رأى مشتبه به يضع قنبلة دخانية أمام الملهى وشهد إصابة شرطي جراء إطلاق النار.

وتزايدت جرائم الكراهية في الولايات المتحدة منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة فيما يعتقد خبراء سياسيون أن خطاب الكراهية والعنصرية الذي يتبناه ترامب وتحريضه المستمر ضد المهاجرين والأقليات هو سبب مباشر لتلك الجرائم، فقد اعترف منفذ الهجوم على الكنيس اليهودي قبل أيام في أمريكا أنه مؤيد لترامب وسياساته وخطابه العنصري المعادي للأقليات.