فاينانشيال تايمز: ابن سلمان سينجو من قضية خاشقجي وهذه التنازلات التي سيقدمها الملك - موقع المحمول

فاينانشيال تايمز: ابن سلمان سينجو من قضية خاشقجي وهذه التنازلات التي سيقدمها الملك

15 نوفمبر 2018|| آخر تحديث: | 1:21 ص

نشرت جريدة "فاينانشيال تايمز" البريطانية تقريراً جديداً عن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قالت فيه إن رصداً لردود الأفعال الغربية الرسمية على القضية يُشير إلى أن ولي عهد المملكة سيُفلت من العقاب وسينجو بفعلته وأن الدول الغربية المؤثرة ستستغل هذه الجريمة لمصلحتها وستضغط على العاهل السعودي لتقديم عدد كبير من التنازلات.
الملك-سلمان-ونجله

وتحدثت كاتبة المقال عن الحملة الدعائية المكثفة التي أطلقتها السعودية بمساعدة عدد من االدول الغربية لتبييض صورة ولي العهد ومحاولة نفي صلته بقتل خاشقجي عبر مسئولين داخليين وخارجيين، حتى أن الأمير الوليد بن طلال الذي سبق واعتقله ابن سلمان في فندق "ريتز كارلتون" في الحملة الشهيرة ظهر في مؤتمر دافوس الصحراء وحاول تبرئة "م ب س" (كما يسميه الغربيون) من دم خاشقجي.

تنازلات يجب أن يقدمها الملك سلمان لإنقاذ ابنه

وقالت الصحفية كاتبة المقال إن المحللين استنتجوا من تعاطي القادة الغربيين مع القضية أنهم لا يرغبون في إلصاق تهمة القتل بابن سلمان، وأنهم سيحولونها لمصلحتهم بالضغط على الملك سلمان من اجل تقديم تنازلات عديدة مثل صفقات أسلحة وخلافه، بالإضافة إلى القضية الأهم في الوقت الحالي "حرب اليمن".

بالإضافة إلى الضغط لإنهاء الحرب الكارثية في اليمن، سيضغط القادة الغربيون من أجل إجبار خادم الحرمين بإنهاء الحصار على قطر الذي فرضته المملكة مع ثلاث دول أخرى منذ ما يقرب من سنة.

فاينانشيال تايمز: ابن سلمان سينجو من قضية خاشقجي وهذه التنازلات التي سيقدمها الملك Rating: 4 Diposkan Oleh: تامر مبارك