3 نوفمبر 2018

صور وأسماء الثلاثة الذين قطّعوا جثة خاشقجي ونقلوها إلى منزل القنصل, وتفاصيل جديدة

3 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 11:25 م

نشرت صحيفة "صباح" التركية تفاصيل دقيقة جديدة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي, وكشفت عن أسماء الأشخاص الذين قاموا بتقطيع جثة خاشقجي بعد قتله وصورهم ودور كل منهم في نقل الجثة بعد تقطيعها إلى منزل القنصل السعودي في اسطنبول ليتم إخفاؤها تماماً.

وقالت الصحيفة إن ثلاثة من ضمن خمسة عشرة شخصية أمنية في فريق اغتيال خاشقجي كانوا مسئولين عن تقطيع الجثة هم صلاح الطبيقي، ماهر المطرب، وثائر غالب الحربي, وذكر تقرير الصحيفة أن الأشخاص الثلاثة بعد تقطيع الجثة وضعوها في خمسة حقائب ثم انتقلوا بواسطة أحدى سيارات القنصلية إلى منزل القنصل لإخفائها.
جمال-خاشقجي

ونشرت الجريدة تفاصيل دقيقة عن العملية متضمنة توقيتها وحتى أرقام السيارة التي نقلت أشلاء الجثة, حيث أكّدت أن عملية التقطيع استمرت حتى الساعة الثالثة عصراً, ورقم السيارة التي استخدمت لنقلهم هو CC 1865 34 وتم رصدها أمام منزل القنصل العام الساعة 3:09 عصراً.

وأضافت أن ماهر المطرب استمر داخل منزل القنصل حتى غادر في تمام الساعة 4:53 عصراً, ثم توجه إلى الفندق ومنه إلى المطار حيث استقل طائرته في تمام الساعة 06:20 مساءاً, فيما بقي ثائر غالب وصلاح الطبيقي داخل القنصلية حتى الساعة 07:30 مساءاً ثم خرجا إلى الفندق وغادرا عبر طائرة خاصة في تمام الساعة 10:46 مساءاً.
فريق-قتل-خاشقجي
كما كشفت الصحيفة أن موظف القنصلية الذي أعطى لخاشقجي موعداً للعودة إلى القنصلية يوم 2 أكتوبر الماضي كان على تواصل دائم مع "سعود القحطاني" رئيس فريق الاغتيال, وأن القحطاني هو من سمح لفريق الاغتيال باستخدام الطائرات الخاصة بولي العهد محمد بن سلمان من أجل السفر إلى اسطنبول.