24 نوفمبر 2018

مجتهد: تشديدات أمنية بالديوان الملكي تُحبط انقلاباً محتملاً على ولي العهد

24 نوفمبر 2018| آخر تحديث: 5:50 م

أثار المغرد السعودي الشهير "مجتهد" والمعروف بقربه من دوائر الحكم في المملكة، أثار ضجة كبيرة بعد أن نشر صباح اليوم عدداً من التغريدات تتحدث عن بوادر انقلاب في الأسرة الحاكمة دبّره عدد من الأمراء لخلع الملك سلمان ونجله ولي العهد، وأن تحركات أمنية غير معتادة لوحظت حول الديوان الملكي وتم استدعاء عدد كبير من المسئولين الأمنيين في غير أوقات عملهم.
أمراء-السعودية

وكتب "مجتهد" عدة تغريدات قال في أولها إن هناك شييء ما يحدث في محيط الديوان الملكي، وحالة من الارتباك تسود الأرجاء، متابعاً: سنوافيكم بالتفاصيل، ثم أتبعها بتدوينة أخرى قال فيها إن عدداً من المسئولين الذين كان يُفترض ان يرافقوا محمد بن سلمان في رحلة الأرجنتين لحضور قمة العشرين، أُلغيت رحلاتهم وأعيدوا لتأمين الديوان.

وتحدث مرة أخرى عن تحركات أمنية واسعة في الديوان ثم تساءل إن كانت تلك التعزيزات الأمنية هي لإجهاض انقلاب محتمل ضد ولي العهد ووالده أم هناك أسباب أخرى، مشيراً إلى أن الصورة لم تتضح بعد.

وزير الخارجية ينفي تحرك العائلة المالكة لعزل ولي العهد

 وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت عن وزير خارجية السعودية "عادل الجبير" قبل يومين نفيه وجود أي تحركات داخل العائلة المالكة ضد الأمير محمد بن سلمان، لكن الوكالة أكدت أن معلوماتها عن هذا التحرك حصلت عليها من ثلاثة مصادر موثوقة، وأنها تأكدت من وجود إجماع من عشرات الأمراء من فروع قوية داخل عائلة آل سعود يسعون لمنع وصول بن سلمان لمنصب الملك.

مرض الملك سلمان

وكان مجتهد قد نشر منذ أيام تغريدات قال فيها إن الملك سلمان يُعاني من بدايات مرض خطير، بالإضافة إلى الزهايمر، ورغم ذلك أصر نجله على أن يقوم بجولة داخلية في المملكة لتحسين صورة ولي العهد بعد تداعيات قضية خاشقجي.. وأكد أن المرض الذي أصاب الملك ينذر بحدوث فشل بعضلة القلب.