ترامب يوجّه اتهاماً مباشراً للسعودية لأول مرة منذ توليه الحُكم

5 نوفمبر 2018|| آخر تحديث: | 7:17 م

للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، يوجه "دونالد ترامب" اتهامات صريحة للمملكة العربية السعودية بهذه الحدّة رغم ما عُرف عنه من دعمه الكامل غير المشروط للعاهل السعودي ونجله ولي العهد، محمد بن سلمان، حتى أنه سانده في القضية الأشهر والأكثر خطورة، قضية مقتل خاشقجي، فما السبب يا تُرى!

ففي مقابلة مع شبكة "أكسيوس" الأمريكية، اتهم ترامب السعودية بسوء استخدام الأسلحة الأمريكية في حربها ضد اليمن، كما أنه وصف الغارة الجوية التي شنها التحالف على حافلة يمنية تُقل أطفالاً في أغسطس الماضي ب"المروعة", كما أضاف: "هؤلاء أناس لا يعرفون كيف يتعاملون مع الأسلحة"، في إشارة إلى السعوديين.
دونالد-ترامب

هل سيوقف ترامب بيع الأسلحة للسعودية؟

وعند سؤال ترامب: "هل تستطيع الولايات المتحدة وقف بيع الأسلحة للسعودية؟" أجاب الرئيس الأمريكي قائلاً:
نحن نراقب عن كثب الوضع في اليمن. هذا هو المكان الأكثر فظاعة على وجه الأرض الآن، سأتحدث إلى السعودية. ولا أريد أن تقع أسلحتنا في أيدي أشخاص لا يعرفون كيفية استخدام هذه الأسلحة
 ويُعتبر الاتهام السابق ذكره هو الأول من ترامب للمملكة، وذلك فيما يبدو بسبب تعالي الأصوات الأمريكية المُنادية بمنع بيع الأسلحة للسعودية، بالإضافة إلى الوضع الخطير الذي وصلت إليه اليمن بسبب الحرب الدائرة هناك وتعرض ما يقرب من نصف السكان إلى مجاعة كبرى قد تكون الأبشع في التاريخ.

ترامب يوجّه اتهاماً مباشراً للسعودية لأول مرة منذ توليه الحُكم Rating: 4 Diposkan Oleh: تامر مبارك