إقامة أول قُداس في السعودية، عشرات القساوسة المصريين في المملكة بأمر من الملك سلمان - المحمول

1 ديسمبر 2018

إقامة أول قُداس في السعودية، عشرات القساوسة المصريين في المملكة بأمر من الملك سلمان

1 ديسمبر 2018| آخر تحديث: 10:30 م

قالت جريدة "أخبار اليوم"  المصرية عبر بوابتها الالكترونية إن الأنبا المصري "مرقس مطران" أعلن إقامة أول قداس للطائفة التي ينتمي إليها في العاصمة السعودية "الرياض" في الفترة التي يزور فيها المملكة حالياً والتي تمتد حتى يوم السابع عشر من ديسمبر الحالي، بناءاً على دعوة من الملك سلمان شخصياً.
قداس-في-السعودية-كنيسة

وأكّد الأنبا "مرقص" ل"الأخبار" أن زيارته للسعودية تأتي بناءاً على دعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين، وهدفها تفقد أحوال الأقباط في بلدهم الثاني والاطمئنان عليهم، كما أكّد أن أول قداس إلهي تمت إقامته بالفعل في إحدى القاعات بمدينة الرياضوحضره عشرات من الأقباط المقيمين في المملكة التي يعتبرونها بلدهم الثاني -حسب قوله-.

بناء أول كنيسة في السعودية

نفى الأنبا "مرقس" بناء كنيسة في السعودية حتى الآن، رغم تأكيدات صحف أجنبية من بينها "إيكونوميست" البريطانية أن مكان بناء أول كنيسة في المملكة تم تحديده بالفعل لكنها لم تذكره علناً إلا أنها أشارت إلى "نيوم" شمال غربي المملكة باعتباره المكان المرشح لبنائها.

وبحسب قول أمير سعودي بارز، فإن "نيوم" تقع خارج حدود شبه الجزيرة العربية، وبالتالي فإن الحديث الشريف الذي ينهي عن إقامة كنائس أو معابد في شبه الجزيرة العربية لا ينطبق على "نيوم" لذلك هي مرشحة لتكون محل أول كنيسة مسيحية في بلاد الحرمين.