U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

السعودية تنظم أول سباق "فورميلا إي" في تاريخها وتأشيرة دخول المملكة بالتذكرة

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستُنظم ولأول مرة في تاريخها سباق الفورميلا E للسيارات،  وهو حدث رياضي موسيقي ضخم سيقام على أرض "الدرعية" عاصمة الدولة السعودية الأولى، لمدة 3 أيام بحضور 40 ألف متفرج من جميع أنحاء العالم حسبما قالت صحيفة "سبق" المحلية.



ويتطلق السباق على مسافة 2495 كيلو متر بمعدل 21 لفة ودوران، وبمشاركة 22 سائق، وينتهي السباق يوم السبت 15 ديسمبر، وتعتبره السعودية فرصة لتعريف العالم بثقافة المملكة وبمعالم مدينة الدرعية المختلفة، حيث سيتم بث الحدث الكبير لما يقرب من 80 مليون مشاهد حول العالم، ويُعتبر فرصة لتنشيط السياحة للمملكة حسبما قال محللون بصحيفة "سبق".
سباق-فورميلا-إي

وقد عقدت السعودية شراكةً مع القائمين على السباق المشهور عالمياً، يقضي بأن تنظم المملكة السباق لمدة 10 سنوات مقبلة، وفتحت الهيئة العامة للرياضة عبر منصة "شارك" الباب لعشاق الفورميلا إي حول العالم لحضور الحدث عبر تأشيرة مرتبطة بتذكرة الحضور يتم إنجازها في دقائق، وتُمكّن الزائر من التجول في كل المدن السعودية باستثناء مكة والمدينة.

كما ذكرت "سبق" أن الإقبال على تذاكر الحفل الموسيقي والسباق كان كبيراً للغاية وبلغ ثلاثة أضعاف المعروض من التذاكر (40 ألف)، وأغلب الطلب جاء من شباب سعوديين يريدون ان يحضروا السباق الذي يقام في بلادهم للمرة الأولى في تاريخها. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة