دورة شحن الموبايل لحل مشكلة الشحن الوهمي ونفاذ البطارية أيفون وأندرويد

يُعاني الكثير من مستخدمي الموبايل خصوصاً الهواتف الذكية من مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع ومشاكل الشحن الوهمي حيث يكون مؤشر عمر البطارية رقماً غير حقيقي ويُلاحظ المستخدم انطفاء الجوال فجأة حتى وهو فوق 20% مثلاً، ويحدث ذلك نتيجة لعدة أسباب من بينها فساد البطارية وحاجتها للاستبدال، لكن ربما يكون الهاتف يحتاج فقط لعمل دورة شحن كاملة واتباع بعض الخطوات لتقوية وإطالة عمر بطاريته.
دورة-شحن-بطارية-أيفون

ما معنى دورة الشحن؟

معناها هو شحن وتفريغ بطارية الموبايل من 100% إلى 0% تماماً ثم إعادة شحنه من جديد حتى 100%, وهي طريقة يُنصح بعملها مرة كل شهر على الأقل من أجل الحفاظ على عمر البطارية وأدائها ويُفضل إذا كنت ستركن الهاتف لفترة طويلة دون استخدام أن تتركه عند نسبة شحن 50%.

طريقة عمل دورة الشحن للأيفون والأندرويد

الطريقة ثابتة ولا تختلف باختلاف نظام التشغيل، فنظام الأيفون والأندرويد يتعاملان بالطريقة نفسها مع البطارية، وبالتالي كل ما عليك فعله هو استخدام الهاتف حتى تصل نسبة الشحن إلى 0% (أو عندما يتوقف عن العمل فجأة بسبب الشحن الوهمي) ثم تضعه في الشاحن حتى يصل إلى 100% شحن وتتركه بعدها لمدة نصف ساعة دون إزالته من الشاحن.

ويتم تكرار هذه العملية أكثر من مرة وإذا استمرت مشكلة الشحن الوهمي يجب عليك تحديث أو استعادة السوفتوير الأصلي للموبايل، وإلا فقد تكون المشكلة في وصلة الشاحن أو في البطارية نفسها ويجب استبدالها والله أعلم.

مقالات مُشابهة قد تهمك

أحدث الأخبار