U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

إقالة تركي آل الشيخ من رئاسة هيئة الرياضة وتأثير القرار على الكرة المصرية

أصدر الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين مرسوماً ملكياً يقضي بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي بالإضافة إلى عدة تعديلات وتعيينات جديدة في عدد من الهيئات والإمارات، كما شمل القرار بعض المفاجآت بالإطاحة بعدد من الرجال الأقوياء من مناصبهم وكان أبرزهم "عادل الجبير" وزير الخارجية.
تركي-الشيخ

كما شمل المرسوم الذي أعلنه الديوان الملكي قرار إعفاء "تركي آل الشيخ" من منصب رئاسة الهيئة العامة للرياضة وتعيين عبد العزيز بن تركي الفيصل بدلاً منه، كما صدر أمر بتعيين "تركي آل الشيخ" في منصب رئيس هيئة الترفيه السعودية المستحدثة.

تأثير إقالة "تركي" على الرياضة المصرية

يُتوقع أن يحدث تغيير كبير في سياسة المملكة فيما يتعلق بالاستثمار الرياضي في مصر وقد يتم إنهاء تجربة الاستثمار في نادي "بيراميدز" المصري الذي أنفق فيه "آل الشيخ" مبالغ طائلة للوصول به إلى مصاف فرق المقدمة، كا استثمر أيضاً في الإعلام الرياضي بإنشاء قناة "بيراميدز" التي أغلقت نتيجة خلافات كبرى.

ويبدو أن فشل تجربة "الشيخ" في مصر قد عجّل بإقالته من المنصب، بل توجد مؤشرات على نية المملكة إنهاء تجربة الاستثمار في الرياضة المصرية وتحويل دفتها إلى وجهة أخرى.

تعليق تركي آل الشيخ على إقالته

في تغريدة له بحسابه الرسمي على موقع "تويتر", قال "تركي" إنه راض تماماً عن أدائه، وإنه لم يكن يخدم السعودية طمعاً في منصب أو جاه.
كما قال إن العمل في الوسط الرياضي كان صعباً لأنه يتعامل بالعواطف أكثر من العقلانية.
تعديل المشاركة
author-img

Dr.Tamer Mobarak

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة