U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

بيان رسمي بشأن تخفيض جمارك السيارات 2019 و5 سيارات كورية ستنخفض أسعارها

أصدرت منذ قليل هيئة الجمارك المصرية بياناً عاماً بخصوص تخفيضات الرسوم الجمركية على المنتجات بدايةً من اليوم الثلاثاء أول يناير 2019 شددت فيه على مراعاة الترتيبات المقررة على اتفاقيات مصر مع الاتحاد الأوروبي واتفاقية إقامة منطقة حرة مع  تركيا بالإضافة إلى اتفاقية منطقة التجارة الحرة مع دول الافتا.

إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية تماماً

جمارك-السيارات

قالت مصلحة الجمارك إنها ألغت الجمارك المتبقية على السيارات ذات الصناعة الأوروبية لتصل نسبة الجمارك مع بداية العام الجديد 0% بنسبة تخفيض 100%، كما نوّهت إلى أنه طبقاً لاتفاقية التجارة الحرة مع دول "الافتا"، سترفع نسبة التخفيض على المنتجات المدرجة بالفئة "د" لـ 90%.

الاتفاقية مع تركيا

أكّدت هيئة الجمارك أن المنتجات المدرجة في القائمة "4" ستصل نسبة تخفيض الرسوم الجمركية عليها إلى 90% أيضاً طبقاً لاتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة مع تركيا.
تخفيضات-جمارك-السيارات

5 سيارات غير أوروبية ستنخفض أسعارها لهذا السبب

قال نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات في مصر في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" إن خمسة سيارات غير  أوروبية ستستفيد من قيمة التخفيض الجمركي بنسبة 100% مع مطلع العام الجديد لأنها تُصنع في تركيا وهي سيارات نيسان صني، وتويوتا كورولا وكيا سبورتاج، وهيونداي، ونيسان قشقاي.

وأكد "درويش" أن نسبة انخفاض أسعار السيارات الأوروبية ذات السعة اللترية أعلى من 1600 سي سي ستتراواح بين 20 و 22% ونوّه إلى زيادة ضريبة القمية المُضافة التي ستقلل من نسبة التخفيض.
تعديل المشاركة
author-img

Dr.Tamer Mobarak

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة