8 قرارات مهمة للملك سلمان في أول اجتماع بمجلس الوزراء في 2019

عقد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين اجتماعه الأول في العام الجديد بأعضاء مجلس الوزراء المُعدّل بقصر اليمامة بالرياض وتضمن بالإضافة إلى إقرار الميزانية إصدار ثمانية قرارات جديدة، وذلك بعد أن عدّد أهداف الميزانية الجديدة، وأعن انطلاق عدد من المشاريع الكبرى لتحقيق نمو أفضل في المملكة بالعام الجديد.

قرارات ملكية باجتماع مجلس الوزراء

1. وافق مجلس الوزراء على تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية وذلك بعد الاطّلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
2. قرر المجلس إنشاء هيئة عامة للتجارة الخارجية تكون لها ما يُسمى "شخصية اعتبارية" وتحمل اسم "الهيئة العامة للتجارة الخارجية".
الملك-سلمان

3. قرر المجلس الموافقة على التعديلين اللذين رفعتهما وزراة الخارجية على ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/ 27) وتاريخ 17/ 5/ 1430هـ.

4. وافق المجلس على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الإدارية بين الحكومة السعودية والحكومة السودانية بعد مناقشة ما رفعه وزير الخدمة المدنية في هذا الشأن وما قرره مجلس الشورى.

5. كما وافق مجلس الوزراء على إقرار مذكرة تفاهم بين المديرية العامة لهيئة المحاكم الشرعية للمحكمة العليا بجمهورية إندونيسيا وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

6.وافق المجلس على الترتيبات التنظيمية لنادي الصقور بعد دراسة توصيات مجلس التنمية والشئون الاقتصادية.
7. وافق مجلس الوزراء على تنظيم المركز الوطني للتنافسية التجارية بناءاً على توصية وزير الاستثمار والتجارة وتوصية  مجلس التنمية والشئون الاقتصادية.

8. قرر مجلس الوزراء الموافقة على الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للفضاء بعد قراءة توصية مجلس التنمية والشئون الاقتصادية.

مقالات مُشابهة قد تهمك

أحدث الأخبار