U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

الرئيس السوداني يُصدر 4 قرارات طواريء بسبب تجدد الاحتجاجات

اضطر الرئيس السوداني "عمر البشير" لإصدار أربعة قرارات تدخل في خانة "الطواريء" اليوم الاثنين على خلفية تجدد المظاهرات الاحتجاجية في أنحاء السودان، وبالأخص في مدينة "أم درمان" وهي قرارات تهدف للسيطرة على الاحتجاجات وإخمادها بعد أن فشل خطابه الأخير في إنهائها.

القرار الأول كان حظر التجمعات والإضرابات والاحتجاجات، أما الثاني فكان تغيير ضوابط وقواعد خروج الذهب والأموال عبر المنافذ السودانية، فيما كان القرار الثالث يتعلّق بوضع ضوابط جديدة تنظّم التعامل بالنقد الأجنبي, وجاء القرار الرابع والأخير بحظر توزيع وتخزين وبيع المحروقات والسلع خارج قنواتها الرسمية.
عمر-البشير-قرارات-طواريء

وكان الرئيس البشير قد ألقى خطاباً يوم الجمعة الماضي وجّهه للمتظاهرين، وأعلن فيه فرض حالة الطواريء في السودان لمدة عام واحد، وإلغاء إجراءات تعديل الدستور لترشيحه لولاية جديدة، بالإضافة إلى إقالة الحكومة المركزية وحكومات الولايات وتعيين حكومة كفاءات جديدة.

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر 2018 احتجاجات بشكل شبه يومي بسبب ارتفاع الأسعار وضعف النقد المحلي وعدم توفّر الأموال الكافية لشراء الأساسيات، ثم تطورّت المظاهرات لمطالبة بعدم ترشح البشير لولاية رئاسية جديدة.
تعديل المشاركة
author-img

Dr.Tamer Mobarak

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة