الصفحات

إنجاز جديد للأهلي، النادي العربي والأفريقي الوحيد في تصنيف فرنسي للأكثر شعبية


    في إنجاز جديد يُضاف إلى سجلّه الحافل والمشرف، دخل النادي الأهلي المصري ضمن تصنيف مجلة "فرانس فوتبول" للأندية الأكثر شعبيةً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في العالم، وهو النادي العربي والأفريقي الوحيد في القائمة التي أعدّتها المجلة المختصة بكرة القدم العالمية، وهي التي تمنح جائزة "البلون دور" لأفضل لاعب في العالم كل عام.

    واحتل النادي الأهلي المركز 17 بين أكثر 20 نادياً من حيث الشعبية على مواقع التواصل في العالم، فيسبوك وإنستاجرام ويوتيوب وتويتر وتفوّق بذلك على أندية عالمية مثل إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي، هذا بخلاف الأندية الني لم تدخل القائمة من الأساس.

    وبحسب مجلة "فرانس فوتبول" فإن عدد متابعي النادي الأهلي على مواقع التواصل بلغ 21 مليوناً، بواقع 11 مليوناً على فيسبوك (التصنيف خاص بالصفحات الرسمية الموثقة للأندية فقط) و 4 ملايين متابع على صفحة الأهلي في "تويتر" و3 ملايين عبر "إنستاجرام" و301 ألف عبر قناة النادي الرسمية على يوتيوب، بالإضافة إلى 3 ملايين متابع للصفحات الرسمية الأخرى للنادي.

    واحتل نادي ريال مدريد الإسباني صدارة القائمة بعدد 242 مليون متابع، تلاه غريمه التقليدي برشلونة بعدد 240 مليوناً بفارق مليونيّ متابع فقط، بينما حلّ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بواقع 137 مليون متابع تلاه تشيلسي ثم العملاق البافاري "بايرن ميونيخ" بعدد 79 مليون متابع.

    وجاء ليفربول الإنجليزي في المركز التاسع بواقع 69 مليون متابع، تلاه باريس سان جيرمان الفرنسي بعدد 66 مليوناً، وجاء في ذيل القائمة نادي إنترميلان الإيطالي بعدد 17 مليون متابع فقط في المركز الأخير بينما غريمه الأقوى "إيه سي ميلان" لم يدخل القائمة حيث كانت أمجاده في عصر ما قبل مواقع التواصل.
    Tamer Mobarak
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر أخبار أعمل في موقع المحمول .

    جديد قسم : أخبار الرياضة

    إرسال تعليق