الصفحات

فيسبوك يتيح خاصية حذف رسائل ماسنجر بعد إرسالها رسمياً، الطريقة والمدة


    هل حدث أن أرسلت رسالةً ما إلى أحد عبر تطبيق المحادثات "فيسبوك ماسنجر" ثم اكتشفت خطأ ما أو ندمت على إرسالها وأردت خذفها ولكنك لم تستطع بسبب عدم وجود الإمكانية في التطبيق؟ هذه المشكلة كان يشتكي منها الكثير من مستخدمي ماسنجر عبر العالم، وقد وصلت الشكاوى إلى مارك زوكربيرج، مؤسس الموقع وقرر الاستجابة لطلبات المستخدمين.

    أعلنت شركة فيسبوك أنها أتاحت إمكانية حذف أي عدد من الرسائل المرسلة عبر ماسنجر في خلال الدقائق العشرة الأولى منذ إرسالها، وذلك في التحديث الأخير لأنظمة التشغيل أندوريد وأي أو إس الخاص بشركة  Apple كما أن الميزة الجديدة متاح عبر المتصفحات لمسخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة.

    طريقة حذف رسالة من الماسنحر بعد إرسالها

    الطريقة بسيطة تماماً حيث تتطلب فقذ الضغط المستمر لثوان فوق الريالة المطلوب حذفها واختيار "حذف لدى الجميع" وذلك خلال أول ١٠ دقائق بعد إرسال الرسالة، ويمكن حذفها للمستخدم نفسه فقط.

    هل سيعلم متلقي الرسالة أنني حذفتها؟

    للأسف مازالت هذه المشكلة موجودة كما في تطبيق واتساب، حيث يتم إرسال إشعار لطرف المحادثة الآخر أول لجميع المشتركين بالمحادثة إذا كانت جماعية بأن هناك رسالة تم حذفها، ولا يمكن منع إرسال هذا الإشعار أو حذفه.

    كما تتيح فيسبوك إمكانية إرسال رسائل مؤقتة عبر التطبيق نفسه، حيث أصبح بالإمكان فتح رسالة سرية أو مشفرة ويمكنك اختيار وقت عرض الرسالة عبر ساعة الإيقاف.
    Tamer Mobarak
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر أخبار أعمل في موقع المحمول .

    جديد قسم : أخبار التكنولوجيا

    إرسال تعليق