U3F1ZWV6ZTQyOTQwMDY3NDMzX0FjdGl2YXRpb240ODY0NTE3MTg5NTY=
recent
آخر الأخبار

الجيش الباكستاني يسقط طائرتين هنديتين ويأسر طياراً رداً على هجوم هندي

أعلن الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء أنه نفّذ عدداً من الضربات الجوية في الجزء الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه وأن القوات الباكستانية أسقطت طائرتين مقاتلتين للهند في المجال الجوي الباكستاني وتمكنت من أسر طيار هندي، في تطور خطير للحرب بين الجارتين النوويتين والذي بدأته الهند.

ونشرت وزارة الخارجية الباكستانية بياناً قالت فيه إن القوات الجوية نفّذت ضربات اليوم عبر خط المراقبة من المجال الجوي الباكستاني، فيما قال بيان للجيش إن طائرات هندية دخلت المجال الجوي لباكستان رداً على الضربات، وتم إسقاط طائرتين مقاتلتين منهم وأسر أحد الطيارين.
إسقاط-طائرتين-هنديتين

وعلى الجانب الآخر، قال مسئول هندي إن القوات الجوية الهندية اعترضت 3 طاءرات مقاتلة باكستانية حاولت دخول الأجواء الهندية وأجبرتها على العودة بعد دخولها الجانب الهندي من إقليم كشمير، وهو التحرك الذي قامت باكستان رداً على هجوم الهند على معسكر لمسلحين كشميريين يوم أمس.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية "شوشما سوراج" أثناء زيارتها للصين، إن بلادها لا تريد مزيداً من التصعيد مع الجارة باكستان مضيفةً أن الغارات التي نفذتها القوات الهندية داخل الجزء الباكستاني من إقليم كشمير جاءات رداً على قيام المسلحين هناك بغارة على معسكر هندي تسببت في قتل 41 عسكري هندي قبل أسبوعين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة