موعد تسليم التابلت بالمدارس وخطوات الاستلام والتأمين والصيانة والإصلاح

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم إن تسليم الحاسب اللوحي  (التابلت) لطلاب الصف الأول الثانوي سيبدأ رسمياً مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام مضيفاً أن التابلت سيعتبر عُهدة شخصية الطالب حتى نهاية مرحلة الثانوية العامة، وبعدها سيُعتبر هدية من وزارة التعليم لكل طالب، ولن يرده للوزارة إلا في حالة تحويله من الثانوية العامة لأي نظام تعليمي آخر.
وأضاف المجلس أن الفئة المستهدفة بالتابلت هم طلاب الصف الأول الثانوي العام في المدارس الحكومية والخاصة والمدرسون والعاملون بالمديريات التعليمية، كما  المجلس على صفحته الرسمية بالفيسبوك العديد من المعلومات بشأن استلام الطلاب للتابلت وطريقة الحصول والتأمين عليه.

طريقة التأمين على التابلت ضد السرقة والحريق

من خلال المعلومات الواردة بالصفحة الرسمية، فإن الطالب يمكنه التأمين على التابلت الخاص به عبر شراء وثيقة تأمين بقيمة ١٠٠ جنيه من هيئة البريد المصري عند استلام الجهاز وتدفع مرة واحدة سنوياً، وأضاف أن وزارة التربية والتعليم لن تُسلّم أجهزة تابلت لمعلمي المدارس الخاصة نهائياً.

خطوات الحصول على التابلت 

أوضح المركز الإعلامي أن  على كل طالب مقرر له التابلت التوجّه إلى أقرب مكتب بريد رفقة ولي أمره وبطاقة الرقم القومي لكليهما أو على الأقل شهادة ميلاد الطالب، ثم دفع مبلغ ١٠٠ جنيه رسوم تأمين ويتسلم إيصالاً بالمبلغ، ثم يتوجّه به إلى المدرسة المقيد بها ليوقّع ولي أمره على إقرار استلام التابلت ويحتفظ بإيصال التأمين حتى يتمكن من إصلاحه مجاناً فيما بعد أو استبداله.
وبالنسبة لخطوات إصلاح  التابلت في حالة كسره أو تلفه فإن على الطالب التوجه إلى أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة  ثم الاتصال بالخط الساخن  16580 ثم الضغط على رقم ٩.

مقالات مُشابهة قد تهمك

أحدث الأخبار