هزيمة الأهلي أمام صانداونز في دوري أبطال أفريقيا 5-0 فضيحة كروية

    تعرض النادي الأهلي المصري لهزيمة مفاجئة وقاسية أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إطار مباراة الذهاب لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا 2018/2019 بخمسة أهداف نظيفة في أكبر هزيمة يتعرض لها النادي القاهري في تاريخه بدوري الأبطال، وتقلصت آماله في الوصول لنصف نهائي البطولة الأغلى في القارة.

    وقدّم الأهلي أسوأ مباراة له هذا الموسم وحتى في السنوات العشرين الأخيرة، إذ لم يلعب كرة قدم طوال التسعين دقيقة، لا دفاع ولا هجوم وفشل المدير الفني للفريق "مارتن لاسارتي" في إدارة المباراة من على الخطوط كعادته في مباراياته الأفريقية خارج أرضه هذا الموسم.
    5-0-الأهلي-صنداونز

    أحرز أهداف صنداونز كل من "ثيمبا زواني" في الدقيقة 14 و"واين أرندسي" في الدقيقة 23 و"ريكاردو" في الدقيقة 47 من ضربة جزاء، ثم "سيرينو" في الدقيقة 62 وأخيراً أحرز "باكاماني" لاعب الأهلي السابق الهدف الخامس والأخير لفريقه في الدقيقة 83.

    ولم يخسر النادي الأهلي بهذه النتيجة من قبل في مسابقة محلية أو أفريقية أو عربية، ولم يكن أشد المتشائمين يتوقع تلك النتيجة التي تعتبر "فضيحة" كروية بمعنى الكلمة.

    ويستضيف الأهلي فريق صن داونز في مباراة العودة يوم 13 إبريل الحالي على ملعب الجيش بمدينة السويس حسبما ذكر الاتحاد الأفريقي، ويحتاج نادي القرن لمعجزة كبرى حتى يعبر لنصف النهائي إذا يحتاج للفوز بستة أهداف نظيفة أو على الأقل تحقيق خمسة أهداف واللجوء لركلات الترجيح وهي مهمة تبدو مستحيلةً في ظل المستوى الذي ظهر به الفريق اليوم.

    عقوبات منتظرة

    قالت جريدة "الوطن" في نسختها الإلكترونية منذ دقائق إن إدارة النادي الأهلي توعدت بعقوبات كبرى على الجميع بسبب التقصير وفي الأغلب سينال "لاسارتي" المدير الفني للفريق القسط الأكبر من تلك العقوبات.
    شارك المقال
    Tamer Mobarak
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق