السلطات الجزائرية تنفي خبر إقالة رئيس الأركان وتنشر بياناً رسمياً

    أكّدت السلطات الجزائرية ومؤسسة الرئاسة أنه لا أساس من الصحة لما تم تداوله من أنباء حول قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإقالة قائد الجيش "قايد صالح" وإنه مستمر في منصبه طبقاً لما ذكره مستشار الرئيس.
    بوتفليقة-قايد-صالح

    وكانت قناة "يورونيوز" قد قالت في خبر عاجل  إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة أصدر قراراً بإقالة قائد الجيش "قايد صالح" وإحالته إلى التحقيق العسكري العاجل، ولم تذكر القناة تفاصيل عن القائد المعين بديلاً لصالح حتى تلك اللحظة.

    بيان الرئاسة الذي نشرته "يورونيوز"

    بيان-يورو-نيوز
    وترددت أنباء يوم أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الجزائر تفيد بأن بو تفليقة قد أصدر قراراً بتعيين اللواء "سعيد باي" رئيساً للأركان وقائداً للجيش بدلاً من صالح، لكن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة نفت هذا الخبر أكثر من مرة، وقالت إنه شائعة لا أساس لها من الصحة.

    وكان "قايد صالح" رئيس أركان الجيش الجزائري "المقال" قد طالب منذ أيام بتطبيق المادة 102 من الدستور والتي تقضي بإعلان شغور منصب رئيس الجمهورية وتولّي رئيس البرلمان رئاسة الجمهورية لحين انتخاب رئيس جديد، وذلك في حالة عدم قدرة الرئيس الحالي على القيام بمهامه وهو ما يتضح للجميع.

    جدير بالذكر أن "يورونيوز" هي المصدر الرسمي الوحيد لهذا الخبر حتى هذه اللحظة وقد نشرته على موقعها الرسمي على الانترنت، وفي حال وردت أية تفاصيل أو تأكيدات رسمية أخرى سنوافي حضراتكم بها.
    شارك المقال
    Tamer Mobarak
    تامر مبارك| طبيب بشري، عندي موقع طبي، وهذا الموقع، أهوى التدوين منذ 2010، ومحرر في موقعموقع المحمول .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق