الصفحات

أسوأ موبايلات في السوق المصرية 2019 - لا تشتري هذا الموبايل


    سبق وأن كتبنا مقال عن ترشيحاتنا لأفضل موبايلات في السوق المصرية في النصف الثاني من 2019 وفصّلنا لكل فئة سعرية الخيارات المتاحة والمميزات والعيوب، واليوم نودّ أن ننشر قائمة تضم عدداً من الهواتف السيئة ذات العيوب الكثيرة والتي ننصح زوارنا بعدم شرائها إذا كانوا ينوون شراء هاتف يفي بقيمته السعرية.
    أسوأ-موبايل-2019

    علماً بأننا وصلنا إلى مرحلة أصبح أي موبايل جديد به أغلب الأساسيات المطلوبة لمعظم المستخدمين ولم تعد هناك عيوب قاتلة أو نواقص واضحة وأصبح هناك أكثر من جهاز في كل فئة سعرية يُعطيك تجربة المستخدم التي تريدها، لكن تلك الهواتف التي سنعرضها سنذكر لماذا هي خيار سييء للشراء.

    ما هي أسوأ موبايلات في 2019؟

    1. هواوي Y5 برايم 2018

    أداء Y5 Prime يُعتبر الأقل بين منافسيه ولا يُعطي تجربة مستخدم جيدة (رأي شخصي) ومنافسوه يتفوقون عليه في نفس الفئة السعرية، يقول "أحمد مجدي" أحد مستخدمي هذا الموبايل: "أشعر أن الموبايل "بيعافر" أثناء تشغيله".

    2. تكنو سبارك 2
    تكنو-سبارك-2

    نفس مشكلة Y5 برايم، ف"Tecno Spark 2" على الورق به إمكانات ومميزات عالية، لكن التجربة الحقيقية للموبايل مختلفة وأداؤه ليس هو الأفضل مقارنةً بمنافسيه.

    3. Honor 7A
    أونور-7A

    يقول أحد مراجعي هذا الهاتف: "هذا الموبايل بيهنّج أكثر مما يعمل" وعانى مستخدموه من بطء الموبايل وتهنيجه كثيراً، وقد أصدرت "أونور" تحديثاً للسوفتوير لحل تلك المشكلة ويقول مستخدموه إنه تحسّن إلى حد ما بعد التحديث.

    4. هواوي Y7 برايم 2018

    هذا الهاتف هو أحد أكثر الموبايلات مبيعاً في مصر في 2018 فعلاً وسعره كان حوالي 3000 جنيهاً، لكن المستخدمين لم يُعجبهم أداؤه ويقول المراجعون إنه بيعت منه أعداد كبيرة بسبب سمعة شركة هواوي في السوق المصرية فقط، لكن تجربة المستخدم للموبايل غير جيدة للأسف.

    5. أوبو A7
    أوبو-A7

    شاشة إتش دي فقط ومواصفات ضعيفة في موبايل لم ينجح في تقديم أداء قوي، في حين أن أوبّو نفسها أنتجت هاتف آخر تحت اسم Realme 2 Pro بمواصفات وأداء أعلى كثيراً من أوبو A7 وفي نفس الفئة السعرية وبالتالي هو الخيار الأفضل إذا كنت من محبي شركة Oppo.

    6. سامسونج جلاكسي J8 
    سامسونج-جلاكسي-J8

    تعتبر مواصفات هذا الموبايل ضعيفة جداً مقارنةً بسعره، فهو شاشته HD فقط، ومعالج ضعيف وتقريباً لا يحتوي أهم المستشعرات الموجودة في الهواتف الأخرى بالإضافة إلى تصميمه البلاستيكي وسعره يتخطى الأربعة آلاف جنيهاً، لذلك فشل فشلاً كبيراً وتفوق عليه منافسون كثُر في هذه الفئة السعرية.

    اقرأ أيضاًأفضل موبايلات في مصر 2019 حسب كل فئة سعر بالمميزات والعيوب

    7. أيفون 6 وأيضاً 6S
    أيفون-6

    هو موبايل ليس سيئاً لكنه أصبح قديماً جداً ولم يعد بنفس القوة وتخطته العديد من الأجهزة الحديثة، لذلك لا ننصح بشرائه في الوقت الحالي.

    8. سامسونج جلاكسي A9
    سامسونج-جلاكسي-A9

    هذا الهاتف هو فعلاً موبايل متميز من حيث المواصفات والأداء أيضاً، لكنه يباع بسعر مبالغ فيه للغاية فهو لا يستحق مبلغ ال9000 جنيه لأن منافسوه يباعون بأسعار أقل كثيراً من هذا المبلغ.
    Tamer Mobarak
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر أخبار أعمل في موقع المحمول .

    جديد قسم : أسعار الموبايلات

    إرسال تعليق